شركة سعد للمقاولات تبدأ بإزالة برج الجوهرة بغزة

صلاح أبو حنيدق- مصدر الإخبارية:

بدأت شركة أبناء سعد للمقاولات صباح الأحد بإعمال إزالة وهدم برج الجوهرة القائم على مفترق الوحدة مع شارع الجلاء وسط مدينة غزة.

ووفق مصادر خاصة لشبكة مصدر الإخبارية، فإن عمليات الهدم تجري بتنفيذ شركة أبناء سعد بالتعاون مع برنامج UNDP و وزارة الأشغال بغزة.

وقالت المصادر، إن مشروع الإزالة يأتي ضمن تمويل من دولة اليابان، وقد أعطيت شركة سعد مهلة للإزالة تصل لثلاثة أشهر.

من جهتها أشارت شركة سعد، إلى أنه تم إغلاق شارع الجلاء، السايد الشرقي والغربي، من مفترق “شركة جوال” حتي مفترق مسجد أبو أيوب الأنصاري، مع عمل ممر مشاة في السايد الشرقي.

كما تم إغلاق شارع الوحدة، السايد الشمالي والجنوبي، من مفترق المحاكم حتي مفترق برج شوا وحصري، مع عمل ممر مشاة في السايد الجنوبي، وتم تحويل شارع اليرموك من مفترق أبو خضرة حتى مفترق المحاكم باتجاه واحد، من الجنوب باتجاه الشمال.

وجرى تحويل الشارع الواصل من مفترق “شركة جوال” حتى تقاطع شارع اليرموك باتجاه واحد، من الغرب باتجاه الشرق، وتم إغلاق الطرق بمكعبات إسمنتية، مع عمل جدار حماية لممر المُشاة، مع وضع إشارات مرورية.
وكانت لجنة فنية أوصت بإزالة برج الجوهرة بعد إجراء دراسة لقوة تحمل المبنى لعمليات إعادة الترميم وهي التي أفضت لقرار الهدم.

يذكر أن إجمالي الخسائر التي تكبدها قطاع غزة جراء العدوان الأخير قدرت من قبل اللجنة الحكومية للإعمار بحوالي 479 مليون دولار أمريكي.