الأعرج يكشف لمصدر تفاصيل الاجتماع مع الجانب المصري بشأن عطاءات الإعمار

صلاح أبوحنيدق- مصدر الإخبارية:

كشف نقيب المقاولين الفلسطينيين علاء الأعرج، اليوم الأحد، تفاصيل اجتماعه بالجانب المصري للتوافق على أليات تنفيذ المنحة المصرية وإعلان عطاءات الإعمار ومشاركة شركات القطاع الخاص والمقاولين والعمال بقطاع غزة بعملية إعادة الإعمار.

وقال الأعرج في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية ” تفاهمنا مع الأخوة المصريين أن يكون البدء بتسوية الأليات والجرافات المصرية لشارع الرشيد شمال بيت لاهيا ضمن مشروع تطويره إعلاناً لبدء المرحلة الثانية من عملية إعادة الإعمار بعد الانتهاء من إزالة الركام، على أن يطرح باقي المشروع وعمليات التطوير على شكل عطاءات للمقاولين المحليين”.

وأضاف الأعرج، أنه تم التأكيد من طرف اتحاد المقاولين أنه لا مانع لأن تكون المواد الموردة لعمليات إعادة الإعمار من الجانب المصري عبر معبر رفح.

وأشار الأعرج إلى أنه تم التوافق على طرح عطاءات المشاريع الإعمار المصرية بشكل نظامي للمقاولين والشركات الفلسطينية ووفق أسلوب جديد للترسية بحث تكون الأسعار مناسبة وغير متدنية بما يساهم بإنعاش الأوضاع الاقتصادية بقطاع غزة.

ونوه الأعرج إلى أن العطاءات الخاصة بمشروع تطوير شارع الرشيد شمال بيت لاهيا ستطرح قريباً، فيما من المقرر طرح نظيرتها الخاصة بالمدينة السكنية في وقت أخر بعد اتضاح الرؤية الكاملة للإعمار.

ولفت نقيب المقاولين إلى أن الرؤية المصرية لإتمام كامل عمليات الإعمار ضمن منحة 500 مليون دولار لم تتضح بشكل كامل بعد والمرحلة القادمة ستشهد عدداً من الزيارات المكوكية للطواقم المصرية لغزة والقاهرة للتوافق مع المسئولين المصريين.

وأكد الأعرج أنه يجري دراسة إخراج وفد يمثل جميع قطاعات الخاص لدراسة جميع الملفات التجارية والاقتصادية مع الجانب المصري بدلاً من الوفد الذي كان من المقرر التوجه للقاهرة في وقت سابق وجرى تأجيل زيارته.