غانتس معلقاً على خطاب عباس: تسلّق شجرة يصعب النزول منها

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

ذكر وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بيني غانتس، مساء يوم السبت، أن استمرار الرئيس محمود عباس في الدعوة إلى حل سياسي أمر جيد، لكنه أصدر إنذاراً وتسلق شجرة يصعب النزول منها.

وقال غانتس خلال لقاء مع القناة “13” العبرية، تعقيباً على خطاب الرئيس عباس في الجمعية العامة للأمم المتحدة “من المهم أن ندرك أن الطريقة الوحيدة للتعامل مع الواقع هي تطوير الأمن وتطوير الاقتصاد وتقوية حكم الشعب الفلسطيني “السلطة الفلسطينية”.

وحول خيار لقاء عباس مرة أخرى، أجاب: “لقائي معه لأغراض أمنية لضمان الاستقرار على الأرض وسأفعل ذلك مرة أخرى كما يتطور لاحقاً وإذا لزم الأمر”.

وكان عباس أمهل، أمس الجمعة، الاحتلال عام واحد لينسحب من أراضي الـ 67، وذلك في كلمة له أمام الجمعية العامة لهيئة الأمم المتحدة في اجتماعها السنوي، حيث أكد أن “إسرائيل” لم تلتزم بالاتفاقيات الموقعة وتهربت من الانخراط في جميع مبادرات السلام.

وتابع أن سلطة الاحتلال تسن القوانين وتعقد المحاكمات لطرد الفلسطينيين من حي الشيخ جراح وسلوان، مشيراً إلى أن ما تقوم به سلطة الاحتلال الإسرائيلي من جرائم لن يوقف نضال الشعب الفلسطيني لتحقيق حريته على أرضه، مضيفاُ: “نتحدى أي أحد في العالم أن يثبت أننا رفضنا مبادرة حقيقية وجادة لتحقيق السلام”.

وأردف عباس: “إسرائيل التي تدعي أنها دولة ديمقراطية تتصرف كدولة فوق القانون، وشعبنا لم يسلم بواقع الاحتلال وسيواصل نضاله للوصول إلى حقه في تقرير المصير”.

يشار إلى أن غانتس التقى بالرئيس عباس في مدينة رام الله نهاية شهر أغسطس الماضي.