مجدلاني: قرار السودان بمصادرة أموال حماس حكيم وندعو تسليمها للسلطة

رام الله _ مصدر الإخبارية

دعا وزير التنمية الاجتماعية الفلسطينية، الدكتور أحمد مجدلاني مساء اليوم السبت، حكومة السودان التي اتخذت قراراً حكيماً بمصادرة أموال حركة حماس وهي أموال تخص الشعب الفلسطيني إلى المبادرة لتسليمها إلى حكومة الشعب الفلسطيني التي تتحمل كافة المسؤوليات عنه”.

وفي وقت سابق، من يوم الخميس، أفادت وكالة “رويترز”، بأن السلطات في السودان تمكنت من مصادرة جميع أموال وأصول حركة حماس على أراضيها، التي وفرتها لها في عهد الرئيس السابق عمر البشير.

وأضافت الوكالة، أن أصول وممتلكات حماس في السودان شكلت لعقود موردا هاما لنشاطها، مشيرة إلى أن هذه الأصول تضمنت فنادق وعقارات وشركات متعددة الأغراض ومحطة تلفزيونية وأراض وصرافات.

بدورها، قالت حركة حماس أنه: “لا يوجد لنا أي استثمارات في السودان، ونؤكد أنه ليس لدينا أي مشكلة مع أي جهة سودانية”.

وناشدت حركة “حماس” رئيس مجلس السيادة السوداني الفريق أول عبد الفتاح البرهان، ورئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد الله حمدوك، التدخل شخصيًا لإيقاف حالات التعرض للفلسطينيين في السودان، المتمثلة في مصادرة استثماراتهم ومنازلهم وأموالهم الشخصية وشركاتهم، التي اكتسبوها بطريقة قانونية، وبعلم مؤسسات الدولة السودانية، وموافقتها.

وأشارت حماس إلى أن الأصول المذكورة في التقارير الإعلامية ذاتها تعود ملكيتها لرجال أعمال ومستثمرين فلسطينيين، ليس لهم أي صلة تنظيمية بالحركة.