رولا معايعة والدليل السياحي

رولا معايعة: الدليل السياحي يمثل الواجهة الأمامية للسياحة في فلسطين

رام الله – مصدر الإخبارية 

أكدت وزيرة السياحة والآثار رولا معايعة، على أهمية الدليل السياحي والذي يمثل الواجهة السياحية الأمامية لفلسطين، أمام السائح القادم لزيارتها.

جاء ذلك خلال لقاء جمعها مع رئيس نقابة أدلاء السياحة العربية جورج اسطفان، وأعضاء الهيئة الادارية الجديدة، لبحث سبل التعاون الثنائي لدعم القطاع السياحي.

وناقشت  رولا معايعة خلال اللقاء الذي عقد في مقر الوزارة بمدينة بيت لحم، اليوم السبت، سبل تطوير آفاق التعاون المشترك ما بين الوزارة والنقابة، لدعم القطاع السياحي الفلسطيني في ظل “كورونا”، وبحث أفضل السبل لتخفيف الآثار التي لحقت بالقطاع السياحي الفلسطيني.

وبينت معايعة أهمية تكثيف التعاون الثنائي بين الجانبين، خصوصا في ظل جائحة “كورونا”، لافتةً  أنّ  القطاع السياحي الفلسطيني أول المتضررين من آثارها، وسيكون آخر المتعافين منها.

وأوضحت أن الحكومة بما فيها وزارة السياحة والآثار تقومان بعمل كبير لمواجهة الأزمة، من خلال إعداد الخطط والبرامج على عدة أصعدة، والتحضير للمرحلة المقبلة لنكون جاهزين للبدء بالعمل عندما تسمح الظروف لإعادة دوران عجلة السياحة من جديد، مشيرة إلى أن من هذه الخطط ما هو مرتبط بالترويج السياحي الفلسطيني وتعزيز الثقة، وإعادة الربط مع وكالات السياحة العالمية، ومنها ما يعتمد على إعادة تأهيل وتطوير القطاع السياحي.

وثمنت معايعة الجهود التي يبذلها فريق إعادة إنعاش وتطوير السياحة الفلسطينية، في ظل جائحة “كورونا,  لإعادة الثقة في هذا القطاع، ما سيسمح بعودة الوفود السياحية من مختلف دول العالم لزيارتها، وإعادة فتح المنشآت السياحية حين تسمح الظروف بذلك.

وقالت إن عمل الوزارة يهدف إلى إعادة الثقة في صناعة السياحة الفلسطينية على المستويين المحلي والدولي، وتطوير بروتوكولات صحية جديدة والحفاظ على الموظفين الذين يعملون في هذا القطاع وتحسين مهاراتهم، ليكونوا مستعدين للوضع الجديد، وقادرين على تنفيذ مهامهم في ظل الوضع القائم.

Exit mobile version