الإمارات تعلن التشكيل الوزاري الجديد

عربي- مصدر الإخبارية

أعلنت دولة الإمارات، اليوم السبت عن التشكيل الوزاري الجديد في عدد من المناصب القيادية بالدولة.

وعينت الإمارات، بحسب وسائل الإعلام الرسمية مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم في منصب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع.

وقال نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي محمد بن راشد: “الأخوة والأخوات .. بعد التشاور مع أخي محمد بن زايد واعتماد أخي رئيس الدولة حفظه الله نعلن اليوم عن التشكيل الوزاري الجديد للحكومة الاتحادية بدولة الإمارات … ومع التشكيل الجديد نعلن أيضاً عن منهجية جديدة للعمل الحكومي الاتحادي للخمسين عاماً الجديدة”.

وأضاف محمد بن راشد أن “الحكومة الجديدة ستعمل بالمنهجية الجديدة التي أطلقناها اليوم.. وستركز على الأولويات التي اعتمدها رئيس الدولة حفظه الله ضمن مبادئ الخمسين .. وستواكب المرحلة القادمة بكل متغيراتها وتحدياتها وسرعة تطوراتها.. لتحقيق أهداف المرحلة القادمة من رحلتنا التنموية”.

وأعلن محمد بن راشد عن “تعيين عبد الله بن سلطان بن عواد النعيمي وزيراً للعدل.. وتعيين الدكتور عبد الرحمن العور وزيراً للموارد البشرية والتوطين.. وشكرنا وتقديرنا للأخ سلطان البادي والأخ ناصر الهاملي على دورهم وجهودهم وخدمتهم خلال الفترات السابقة”.

كما أعلن “تعيين مريم المهيري وزيرة للتغير المناخي والبيئة ونقل ملف الأمن الغذائي والمائي للوزارة.. وتعيين الأخ عبد الله بن مهير الكتبي وزيراً لشئون المجلس الأعلى للاتحاد … كل التوفيق لهم في مهامهم الجديدة”.