انتاج النفط -ارتفاع النفط - أسعار النفط عمان اكتشافات نفطية

أعاصير الولايات المتحدة تُسبب صعود أسعار النفط لليوم الرابع على التوالي

وكالات _ مصدر الإخبارية

استمرت أسعار النفط بالصعود لليوم الرابع على التوالي، الجمعة، بسبب مخاوف تتعلق بالمعروض العالمي عقب إعصارين في الولايات المتحدة لكن أول بيع لاحتياطيات الخام الحكومية في الصين حد مؤقتا من هذا الارتفاع.

وبحلول الساعة 0321 بتوقيت غرينتش ارتفع خام برنت 12 سنتا أو 0.2 في المئة إلى 77.37 دولار للبرميل بعد وصوله لأعلى مستوى منذ شهرين يوم الخميس وإغلاقه عند أعلى مستوى منذ أكتوبر تشرين الأول 2018.

وارتفع سعر النفط الأميركي ستة سنتات أو 0.1 في المئة إلى 73.36 دولار للبرميل بعد أن أغلق مرتفعا 1.5 بالمئة في الجلسة السابقة في أعلى مستوى له منذ بداية أغسطس آب.

وأظهرت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأميركية هذا الأسبوع أن المخزونات تراجعت إلى أدنى مستوياتها منذ ما يقرب من ثلاث سنوات بعد أن أدى الضرر الناجم عن إعصارين إلى ارتفاع معدلات السحب في الولايات المتحدة.

والجمعة، باعت الصين نحو 4.43 مليون برميل من احتياطيها الاستراتيجي من الخام، ما ساهم في كبح ارتفاع أسعار النفط.

ومع تنفيذ صفقة البيع صباح الجمعة تراجعت الأسعار لفترة وجيزة في التعاملات الآسيوية المبكرة، قبل تعاود الارتفاع.

واشترت شركة بتروتشاينا المملوكة للدولة وشركة هينجلي للبتروكيماويات أربع شحنات يبلغ مجموعها نحو 4.43 مليون برميل حسبما قالت مصادر لرويترز.

وقال محللو مؤسسة وودماك قبل المزاد مباشرة إنه لن يكون له تأثير يذكر على السوق بسبب حجم البيع بالنسبة لاستهلاك الصين ووارداتها.

وحتى أمس الخميس، قالت إدارة معلومات الطاقة إن ربع الإنتاج (حوالي 400 ألف برميل) ما زال معطلا للأسبوع الرابع على التوالي.

Exit mobile version