a4a image
سجن جلبوع - عملية نفق الحرية - سجن جلبوع - إدارة سجون الاحتلال - عملية سجن جلبوع

هذه خطة الاحتلال لتحصين سجن جلبوع بعد حفر الأسرى للنفق

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

تحدثت وسائل إعلام عبرية، اليوم الجمعة، عن مخطط لجيش الاحتلال الإسرائيلي لـ”تحصين” سجن جلبوع شمالي الأراضي المحتلة، وذلك بعد تمكن ستة أسرى من حفر نفق أسفل السجن وتحرير أنفسهم.

وقالت القناة 12 العبرية إن نتائج تحقيق خبراء الهندسة والبناء في جيش الاحتلال أوصوا بملء كل التجاويف تحت أجنحة السجن باستخدام طريقة حقن طورها جيش الاحتلال خلال محاولته التغلب على أنفاق المقاومة في غزة.

وتابعت القناة العبرية أن إدارة سجون الاحتلال أقرت بناء جدار تحت أرضي حول السجن، وتثبيت وسائل تكنولوجية وأنظمة إنذار وكشف متقدمة تعتمد على تحليلات الذكاء الاصطناعي في السجن، في محاولة لإحباط أي محاولة هروب.

وكان ستة أسرى من تمكنوا في 6 سبتمبر/ أيلول الجاري، من تحرير أنفسهم من سجن جلبوع، عبر نفق تمكنوا من حفره، فيما أعاد جيش الاحتلال اعتقالعهم في وقت لاحق.

وأظهرت تحقيقات الاحتلال في أعقاب فرار الأسرى، وجود إخفاق في مصلحة السجون، وبضمن ذلك عدم وجود حارس في برج حراسة فوق فتحة النفق التي خرج منها الأسرى، كما اعترفت سجانة بأنها غطت بالنوم لدى تواجدها في برج حراسة قريب.

في سياق متصل أأعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الجمعة، عن تشكيل لجنة تقصي حقائق حكومية، والتي ستحقق في عملية سجن “جلبوع” التي نفذها ستة أسرى في 6 أيلول/سبتمبر الجاري، على أن تتناول اللجنة جهوزية مصلحة السجون من أجل منع فرار أسرى آخرين.

Exit mobile version