موعد تفعيل رابط 100 دولار - منحة 100 دولار شهر 4

التنمية بغزة: نشر رابط لفحص منحة 100 دولار للأسر الفقيرة

غزة – مصدر الإخبارية

كشفت وزارة التنمية الاجتماعية في قطاع غزة، موعد نشر رابط الإلكتروني الحكومي الخاص بالمواطنين المنتفعين من المنحة القطرية (منحة 100 دولار) ولم يتمكنوا من استلامها الدفعة الحالية.

وقالت المتحدثة باسم الوزارة، عزيزة الكحلوت، في تصريحات صحفية، أن نشر  الرابط الإلكتروني لتتمكن الأسر التي تستفيد من المنحة القطرية ولم يصرف لها خلال الدفعة الحالية، الاستعلام والتأكد من وجود أسمائها خلال الدفعة من عدمه.

من المقرر أن يتم تفعيل روابط فحص 100 دولار عبر وزارة التنمية مساء اليوم الخميس
رابط فحص 100 دولار 

رابط فحص 100 دولار 

وكانت وزارة التنمية الاجتماعية بغزة أصدرت في وقت سابق، توضيحاً حول عملية صرف منحة 100 دولار القطرية للأسر المتعففة بقطاع غزة.

وقالت الوزارة في بيان لها عبر صفحتها على فيسبوك إن عدد المنتفعين من المنحة حوالي 93 ألف مستفيد في الدفعة الشهرية الواحدة.

وأوضحت أنه جاري صرف المنحة من خلال الأمم المتحدة وذلك على دفعات، حيث يتم إعلام المستفيدين باستلام المنحة من خلال رسائل نصية قصيرة تتضمن كود المنحة.

وحول المواطنين الذين لم يتسلموا المنحة بينت الوزارة أنه وبعد انتهاء توزيع هذه الدفعة المتوقع نهاية الاسبوع الحالي، سيتم حصر من لم يتمكنوا من استلام المنحة بسبب خلل في بيانات الاتصال والمتعلقة بأرقام جوالاتهم، وسيتم نشر رابط الكتروني حكومي لإتاحة المجال لتحديث البيانات الخاصة بهم والتأكد من وجود دفعة لهم.

وأرسل برنامج المساعدات النقدية الإنسانية للأمم المتحدة في وقت سابق رسائل إلى المستفيدين من المنحة القطرية للأسر الفقيرة 100 دولار على أرقام هواتفهم.

ووفق مستفيدين جاءت رسائل المنحة القطرية كالتالي” السيد ………………………… لقد تم تسجيلك للاستفادة من برنامج المساعدة النقدية الإنسانية للأمم المتحدة والذي تموله دولة قطر، سنتواصل معكم في الأيام القادمة من خلال الرسائل القصيرة للمزيد من التفاصيل، مع تحيات برنامج المساعدات النقدية الإنسانية للأمم المتحدة”.

ووفق مصادر مطلعة فإن عمليات الصرف تتواصل على مدار أسبوع كامل في أكثر من 700 نقطة منها 300 باي بال في مناطق متفرقة بمحافظات قطاع غزة.

وقالت المصادر لشبكة مصدر الإخبارية، إن الصرف حالياً للأسر الفقيرة، وسيتم استئناف المنحة الخاصة بموظفي غزة وفق ألية أخرى خلال الأيام القادمة.

وأضافت المصادر، أن قطر توافقت مع الاحتلال الإسرائيلي على ألية لإدخال الأموال الخاصة بعمليات إعادة الإعمار والمساعدات الإنسانية الأخرى.

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version