التشريعي وزلزال المغرب

التشريعي بغزة يصادق على ملحق موازنة 2021

غزة- مصدر الإخبارية:

صادق المجلس التشريعي بغزة اليوم الخميس على ملحق الموازنة للسنة المالية 2021 المقدم من لجنة متابعة العمل الحكومي بقيمة 7.8 مليون شيقل.

وجاء الملحق بإضافة مخصصات جديدة على بند الرواتب والأجور وبند النفقات التشغيلية، وفق بيان للمجلس التشريعي.

وتركز الملحق في بند الرواتب والأجور من خلال الإحداثيات الوظيفية الجديدة والبالغ قيمتها (5.44) مليون شيقل، أي ما نسبته 70% من الملحق.

الجدير بالذكر أن أقر المجلس التشريعي بغزة في تموز الماضي مشروع الموازنة العامة “لحكومة غزة” للعام 2021 بقيمة نفقات عامة إجمالية بـ 3.263 مليار شيكل.

وتأتي قيمة النفقات العامة في وقت تقدر الإيرادات بمبلغ 1.473 مليار شيكل، ونسبة عجز مالي في الموازنة بقيمة 1.790 مليار شيكل.

وتستهدف الموازنة العامة لحكومة غزة، قطاعات الرواتب والأجور للموظفين، والنفقات التشغيلية وهي تغطي مصاريف تشغيل الوزارات وخدمات المياه والكهرباء ومهمات السفر والبريد، والنفقات التحويلية ويقصد بها معاشات التقاعد ومخصصات الرعاية الاجتماعية، والنفقات الرأسمالية والتطويرية وتشمل شراء أصول جديدة وتنفيذ مشاريع تطويرية.

ورأي اقتصاديون في وقتها أن هناك مآخذ كثيرة على خطة” حكومة غزة المالية “، أبرزها أن غالبية بنودها وخاصة في بند النفقات تقوم على أساس الاستحقاق وليس النقد الحقيقي بمعنى أن تضخيم الموازنة لـ 3.263 مليار شيكل، هي أنها تنوي دفع رواتب الموظفين بقيمة 100% في الوقت الذي يدفع لهم 55% من قيمة الراتب فقط.

Exit mobile version