مجلس العلاقات الدولية يُرحب بقرار حزب بريطانيا بحظر بضائع المستوطنات

وكالات _ مصدر الإخبارية

رحب مجلس العلاقات الدولية الفلسطيني بقرارات حزب الديمقراطيين الأحرار البريطاني الذي صوت لصالح حظر بضائع المستوطنات والسماح للفلسطينيين بالدخول إلى بريطانيا دون تأشيرة.

وأكد المجلس في بيان صدر عنه اليوم الأربعاء بأن هذه القرارات تعكس التيار البريطاني المتزايد والمناهض لجرائم الاحتلال الإسرائيلي وزيادة الدعم والتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وجاء في البيان أن “الموافقة على تلك القرارات هي خطوة رمزية كبيرة تعطي الأمل للشعب الفلسطيني بالتضامن الدولي في مسيرته نحو التحرر والاستقلال وتقرير المصير”.

ودعا مجلس العلاقات الدولية جميع الأحزاب البريطانية إلى اتخاذ قرارات مشابهة نصرة للحق الفلسطيني التاريخي وتصحيحا للخطأ التاريخي من قبل بريطانيا بحق شعبنا.

ووافق حزب الديمقراطيين الأحرار، ثالث أكبر الأحزاب البريطانية في البرلمان، اليوم الإثنين، بأغلبية على حظر بضائع مستوطنات الاحتلال من الأسواق البريطانية، ومنح الفلسطينيين حق زيارة المملكة المتحدة دون تأشيرة دخول، والالتزام بالاعتراف الفوري بدولة فلسطين، ومنع الشركات البريطانية من العمل في المستوطنات غير القانونية في الأراضي المحتلة.

ورحب سفير فلسطين لدى المملكة المتحدة الذي حضر المؤتمر، بالقرارين، وقال: “إن التصويت على القرارين خطوات أولية إيجابية رغم عدم احتوائهما على دعوات كافية لتطبيق كامل للقانون البريطاني والدولي”.

وأضاف أن القرار الأول هو “التزام مهم بحقوق الشعب الفلسطيني وسيؤدي إلى آثار إيجابية هامة على تطوير الاقتصاد الفلسطيني، والقرار الثاني خطوة مهمة لتقديم إسرائيل للمساءلة على أفعالها المناقضة للقانون الدولي في الأراضي المحتلة”.

وطالب السفير الفلسطيني الأحزاب البريطانية الأخرى الاقتداء بحزب الديمقراطيين