لجنة حصر الأضرار لمصدر: تلقينا 430 اعتراض على تقييمات أضرار عدوان 2021

صلاح أبو حنيدق- مصدر الإخبارية:

قال مدير عام الإدارة العامة للصناعة ورئيس لجنة حصر الأضرار رائد الجزار، اليوم الأربعاء، إن وزارة الاقتصاد الوطني تلقت حوالي 430 اعتراضا على تقييمات أضرار العدوان الأخير على قطاع غزة.

وأوضح الجزار في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية، إنه يجري حالياً تقييم ملفات المعترضين من قبل لجان مختصة، متوقعاً الانتهاء منها خلال أسابيع.

وأشار الجزار إلى أن الاعتراضات التي استقبلتها لجنة حصر الأضرار التابعة للوزارة تشمل متضررين من كافة القطاعات المتضررة التي تشمل الإسكان والاقتصاد والزراعة وغيرها.

وأكد الجزار على حرصهم على حصول كل مواطن متضرر من العدوان الإسرائيلي على حقه الكامل عن قيمة الأضرار التي تعرض لها.

بدورها، أشارت غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة إلى مشاركتها لوزارة الاقتصاد الفلسطيني في إعادة تقييم طلبات الاعتراضات لطلبات التعويض للمنشئات التجارية والصناعية التي تضررت في عدوان 2021م، من خلال تقيم الملفات التي قدم أصحابها اعتراض بشأن التعويضات.

ولفتت الغرفة إلى أنه تمت إعادة النظر في الطلبات المقدمة بناءً على المستندات المرفقة عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الاقتصاد، والمرفقات التي سلمت للوزارة، وفقاً لمعايير الشفافية والموضوعية التامة مع الأخذ بالاعتبار المعايير والأسس التي وضعت لحصر الأضرار.

وشاركت 9 لجان فنية لحصر الاضرار الصناعية والخدماتية والسياحية في قطاع غزة.

الجدير بالذكر، أن قطاع غزة تكبد خسائر بقيمة 479 مليون دولار أمريكي خلال العدوان الأخير نتيجة تدمير ألاف الوحدات السكنية والبنى التحتية ومئات المرافق الاقتصادية والتعليمة والزراعية وغيرها.