بلدية غزة تقرر منح تسهيلات مالية للقطاع السياحي

خاص_ مصدر الإخبارية

أعلنت الهيئة الفلسطينية للمطاعم والفنادق والخدمات السياحية صباح اليوم الأربعاء، عن قرارات جديدة اتخذتها رئاسة بلدية غزة، يتم بموجبها تقديم سلسلة من التسهيلات والإجراءات المالية للمنشآت السياحية بالقطاع.

وجاءت قرارات المجلس البلدي في مدينة غزة، ردا على رؤية شاملة بمتطلبات دعم القطاع السياحي، قدمت للمجلس البلدي من قبل مجلس إدارة الهيئة الفلسطينية للمطاعم والفنادق والخدمات السياحية.

وبين رئيس بلدية غزة الدكتور يحيى السراج عبر رسالة موجه لهيئة المطاعم، وصل شبكة مصدر الإخبارية نسخة عنها، أن هذه التسهيلات تأتي في إطار دعم بلدية غزة للقطاع السياحي بسبب ما واجهه من صعوبات واغلاقات خلال جائحة كورونا.

وقد اعتمد المجلس البلدي في رسالته العديد من توصيات، تم من خلاله منح خصم بنسبة 100% لأصحاب المنشآت السياحية عن ضريبة الحرف للعام 2020.

كما وقرر المجلس منح خصم بنسبة 80% عن ضريبة الحرف لعام 2021، بالإضافة الى خصم 50% على رسوم الخدمات بكافة بنودها ماعدا مبالغ التنظيم ما بعد العام 2008.

ومنحت رئاسة البلدية خصومات بنسبة 100% عن رسوم الإعلانات للعام 2020, وخصم بنسبة 50% عن رسوم الإعلانات للعام 2021، مشيرا الى أن الخصومات السابقة تخضع لأصحاب الاشتراكات بعد عمل التسويات اللازمة حسب ما نص عليه النظام والقانون.

ودعت البلدية أصحاب المنشآت السياحية للاستفادة من الخصومات المذكورة، مع منحهم حق الدفع بنسبة نقدية والتقسيط، مؤكدة على منح المنشآت التي سددت ما عليها من مستحقات لعامي 2020، 2021، حق الاستفادة من التخفيضات كدفعة مسبقة على اشتراكاتهم.

وشددت رسالة رئيس البلدية على أن تنفيذ كل هذه التسهيلات تكون عبر الهيئة الفلسطينية للمطاعم والفنادق السياحية ولأعضائها فقط، من خلال كتاب خطي رسمي بذلك.

من جانبه عبر رئيس الهيئة الفلسطينية للمطاعم السيد عبدو غنيم خلال تصريحاته لمصدر الإخبارية، عن شكره لرئيس بلدية غزة والمجلس البلدي على ما قدموه من خطوات للتخفيف عن واقع القطاع السياحي الصعب في غزة، مشددا على أهمية هذه التسهيلات في دعم صمود مؤسسات القطاع السياحي في ظل ما تعيشه من ظروف صعبة ومفصلية.

من جهتها ثمنت نائب رئيس الهيئة السيدة ايمان عواد التجاوب السريع والمهم من إدارة بلدية غزة مشددة على أهمية التعاون والعمل المشترك للحفاظ على القطاع السياحي، موجهة الشكر لرئاسة البلدية ومجلسها البلدي، ممثلة بالدكتور يحيى السراج، والسيد محمد المصري منسق الإدارة العامة للمالية، والسيد نضال أبو زيد رئيس قسم التسهيلات، على ما يذلوه من جهد وعمل مشترك للوصول الى هذه التسهيلات المهمة والمقدرة لدى القطاع السياحي.

ودعت عواد كافة بلديات قطاع غزة لتقديم التسهيلات للمنشآت السياحية كل حسب نطاق نفوذه، والتأسيس لعلاقات عمل وتعاون مشترك بين مؤسسات القطاع السياحي وكل البلديات في قطاع غزة.