العسيلي يدعو الدول المانحة ببذل الجهود لتحسين الاقتصاد الفلسطيني

رام الله _ مصدر الإخبارية

دعا وزير الاقتصاد الوطني خالد العسيلي، اليوم الأربعاء، مجموعة الدول المانحة، إلى دعم جهود الحكومة في تطوير الاقتصاد الذي تعرض لصدمات حادة جراء تداعيات “كورونا”، والعدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة.

جاء ذلك، خلال ترؤسه  إلى جانب ممثل البنك الدولي سبستيان سايز الاجتماع الثاني لمجموعة عمل القطاع الخاص بحضور مجموعة الدول المانحة.

وبحث الاجتماع النهوض بواقع قطاع المنشآت الاقتصادية بمختلف مكوناتها، علاوة على تنسيق الجهود المشتركة لبلورة المشاريع والبرامج الداعمة للاقتصاد الوطني.

وشدد العسيلي، على ضرورة دعم الخطة الاستراتيجية الحكومية في تطوير وتنمية الاقتصاد الوطني لاسيما قطاع غزة وتحسين أداء المنشآت الاقتصادية في مختلف القطاعات الاقتصادية.

وأضاف “إن دعمكم لقطاع غزة والتزامكم بإعادة تطوير اقتصادنا في قطاع غزة يستجيب بشكل مباشر لاستجابتنا الاستراتيجية في إنعاش قطاع غزة وتوفير مقومات الصمود لأبناء شعبنا في القطاع”.

واستعرض الاجتماع آفاق التعاون في تطوير وتنمية القطاع الخاص في مختلف المجالات، لاسيما تحسين بيئة الاعمال وتنفيذ استراتيجية العنقود الصناعي.

وأكد المجتمعون في نهاية الاجتماع على أهمية التنسيق المشترك، وبلورة التدخلات اللازمة لتحسين أداء الاقتصاد الفلسطيني في مختلف المجالات.