المعتقلون الإداريون محاكم الاحتلال- معتقلون إداريون محاكم الاحتلال- نادي الأسير اعتقال إداري- معتقل إداري-اقتحام سجن ريمون قسم 6-عمداء الأسرى-معتقل اداري- قائمة عمداء الأسرى- عمداء الأسرى سجون الاحتلال - الاحتلال الاعتداء- الحركة الأسيرة - سجون الاحتلال

رفضاً للاعتقال الإداري.. 5 أسرى يقررون مقاطعة محاكم الاحتلال وعدم تناول الدواء

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

أعلن نادي الأسير اليوم الثلاثاء أن خمسة أسرى إداريين من المرضى قرروا مقاطعة محاكم الاحتلال الإسرائيلي، والامتناع عن تناول الدواء، رفضاً لاستمرار للاعتقال الإداري التعسفي.

وقال نادي الأسير في بيان له إن الأسرى هم: عايد دودين، ويوسف قزاز، وأحمد أبو سندس، وياسر بدرساوي، وأمين شويكي.

وتابع أن خطوتهم هذه تأتي في إطار توجه الأسرى الإداريين لمقاطعة محاكم الاحتلال، في ظل تصعيد سياسة الاعتقال الإداري منذ مطلع العام الجاري، حيث وصل عددهم إلى نحو 520 أسيراً.

وبيّن أن الأسرى الخمسة هم أسرى سابقون، أمضوا سنوات في سجون الاحتلال رهن الاعتقال، ويعانون من مشاكل صحية وأمراض منها ما هو مزمن، وهم بحاجة إلى رعاية ومتابعة صحية مستمرة.

ولفت إلى أن الأسرى الخمسة من بين عشرات الإداريين الذين أمضوا سنوات رهن الاعتقال الإداري بشكل غير متواصل، وبعضهم وصل مجموع سنوات اعتقاله أكثر من 15 عاماً.

في نفس الوقت جدد نادي الأسير دعوته إلى ضرورة مواجهة سياسة الاعتقال الإداري بكافة الأدوات، وأهمها مقاطعة محاكم الاحتلال بكافة درجاتها، التي شكلت وما تزال الذراع الأساس في ترسيخ سياسة هذا الاعتقال.

وتعد سياسة الاعتقال الإداري إحدى أبرز السياسات التي يستخدمها الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين، ويستهدف من خلالها الفاعلين والمؤثرين على كافة المستويات السياسية، والاجتماعية، والمعرفية، بهدف تقويض أي حالة للنهوض بالمجتمع الفلسطيني.

وأصدرت سلطات الاحتلال منذ مطلع العام الجاري، (869) أمر اعتقال إداري بحق أسرى من بينهم أربعة قاصرين، وتصاعدت بشكل ملحوظ في شهر أيار/ مايو الماضي، حيث وصل عدد الأوامر التي صدرت في حينه نحو 200.

اقرأ أيضاً: ستة أسرى داخل سجون الاحتلال يواصلون الإضراب عن الطعام

Exit mobile version