قناة عبرية: الاحتلال صادق على عملية عسكرية واسعة في جنين وهذا توقيتها

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

زعمت وسائل إعلام عبرية ،أمس الاثنين، أن المنظومة الأمنية لدى الاحتلال الإسرائيلي أكملت الاستعدادات والخطط لتنفيذ عملية عسكرية واسعة لاجتياح مدينة جنين.

وقال المراسل العسكري للقناة 12 العبرية، نير دفوري، إنه جرى المصادقة على الخطط من قبل وزير الجيش بني غانتس ورئيس الأركان أفيف كوخافي لتنفيذ عملية عسكرية واسعة داخل جنين.

وتابع المراسل العسكري للقناة، أن الجيش استعرض ما يجري هناك داخل مخيم جنين من “فوضى سياسية عارمة وما تشهده باقي مناطق المدينة من فقدان السيطرة، في ظل تراجع قوة السلطة الفلسطينية بشكل كبير جداً”.

وبحسب دفوري، فإن “الاحتلال سيعمل الآن على تعزيز قوة السلطة الفلسطينية من أجل دفعها نحو العمل ضد المسلحين داخل المخيم”، مشيرا إلى أن جنين تعتبر المعقل الأكبر للمسلحين حالياً في الضفة الغربية.

وحول وقت العملية، ادّعى دفوري أن “العامل الذي يحدد توقيت تنفيذها يتعلق بالرد على إعادة اعتقال الأسرى الستة الذين فروا من سجن جلبوع، وأيضاً مرتبط في استمرار تنفيذ العمليات من داخل المخيم كما نشاهد ذلك خلال الأيام الأخيرة”.

وأردف المراسل بالقول “إسرائيل تدرك أن تنفيذها لعملية بهذا الحجم قد يشعل جبهة غزة وهذا ما تخشاه”.

يأتي ذلك بعدما تكررت عمليات إطلاق النار من قبل مسلحين تجاه قوات الاحتلال في جنين خلال الأيام الماضية، وخاصة خلال عمليات البحث عن أسرى جلبوع الذين تمكنوا من تحرير  أنفسهم.

وكانت قوات الاحتلال اعتقلت آخر أسيرين من أسرى جلبوع الستة وهما أيهم كممجي ومناضل انفعيات من المنطقة الشرقية لجنين.