شرطة الاحتلال: البحث عن أسرى جلبوع كلّف 3 إلى 6 مليون دولار يومياً

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

زعمت مصادر في شرطة الاحتلال الإسرائيلي أن التكلفة المالية التي تكبدها الاحتلال خلال عمليات البحث عن أسرى جلبوع الستة الذين تمكنوا من تحرير أنفسهم قبل نحو أسبوعين، بحفر نفق أسفل سجن جلبوع، بلغت حتى لحظة إعادة اعتقال آخر أسيرين منهم ما بين 3-6 ملايين دولار يومياً.

ونقلت إذاعة “كان” العبرية وموقع “ماكو” الاقتصادي عن مصادر في شرطة الاحتلال أن التكلفة تجاوزت حتى 17 سبتمبر/أيلول الجاري 30 مليون دولار، وهي التكلفة الأعلى التي تتكبدها “إسرائيل” في تاريخها.

وكانت قوات الاحتلال دفعت منذ الإعلان عن فرار الأسرى في 6 سبتمبر/أيلول الجاري، بتعزيزات عسكرية، تضمنت نشر آلاف الجنود والعناصر الأمنية “الشاباك” والقوات الأمنية الخاصة، وقصاصي الأثر، فضلاً عن استخدامها طائرات مروحية مُسيّره ووسائل تكنولوجية متطورة، إلى جانب تكلفة تشغيل غرفة العمليات المشتركة.

وفي وقت سابق أعاد جيش الاحتلال اعتقال آخر أسيرين من بين أسرى جلبوع الستة وهما أيهم كممجي ومناضل انفيعات، وذلك بعد عملةي دهم وتفتيش واسعة نفذها في المنطقة الشرقية بجنين، شمال الضفة الغربية المحتلة.

اقرأ أيضاً: ساعدوه دون معرفة هويته.. محامي الأسير كممجي يروي تفاصيل جديدة

في السياق قررت محكمة صلح الناصرة تمديد توقيف الأسرى الأربعة زكريا الزبيدي ويعقوب القادري ومحمد ومحمود العارضة لمدة عشرة أيام بزعم استكمال التحقيقات.

اقرأ أيضاً: هيئة الأسرى تحمل الاحتلال المسؤولية عن حياة أسرى جلبوع الستة