مساعدات أمريكا

الأمطار تدمر موقع سلاح الجو الإسرائيلي

القدس المحتلة_ مصدر الإخبارية

سمحت الرقابة العسكرية الإسرائيلية، اليوم بنشر خبر اغراق مياه الفيضانات، التي سببتها الأمطار الغزيرة قبل يومين، لأحد مواقع سلاح الجو الإسرائيلي، جنوبي البلاد.

الجيش يسمح

وذكرت صحيفة “يسرائيل هيوم” العبرية، مساء اليوم الأحد، إن مياه الفيضانات تسببت بغمر أحد مواقع سلاح الجو بالجنوب، وتسببت بأضرار جسيمة لبعض الطائرات الحربية، بملايين الدولارات.

وقالت الصحيفة العبرية، إن قيادة سلاح الجو الإسرائيلي، حاولت منع نشر تفاصيل هذه الحادثة، مضيفةً، أن الرقابة العسكرية الإسرائيلية، وافقت على نشر الخبر.

وكشفت الصحيفة، أن مياه الفيضانات، التي تدفقت بفعل الأمطار الغزيرة يوم الخميس الماضي، أدت الى غمر المخابئ الأرضية للطائرات الحربية، في الموقع، وأدت لإضرار جسيمة بالطائرات.

ووفقا للصحيفة العبرية، وصل مستوى مياه الأمطار داخل الموقع، الى متر ونصف تقريبا، وحاولت إدارة المواقع انقاذ الطائرات الحربية قبل وصول المياه اليها، لكنها لم تتمكن من ذلك.

وأشارت الصحيفة الى أن قيادة سلاح الجو، تقوم بفحص أسباب عدم جهوزية الموقع لحالات الطوارئ، مثل المنخفضات الجوية القوية، ولماذا لم يتم انقاذ الطائرات منذ بداية الفيضانات.

الفيضانات

وتأثرت البلاد بمنخفض جوي عميق الأربعاء الماضي، وكان مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة، لذا كان  الجو غائمًا وشديد البرودة وعاصفًا وماطرًا على مختلف المناطق.

وقالت الأرصاد إن الأمطار كانت مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد الغزير احيانًا، والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا تصل سرعتها إلى 80 كم/ساعة والبحر مائجًا.

وتوقعت الأرصاد أن يستمر تأثر البلاد بالمنخفض الجوي العميق يوم الخميس، لذا يستمر الجو غائمًا وشديد البرودة وعاصفًا وماطرًا، والأمطار تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد الغزير احيانًا، والرياح جنوبية غربية إلى غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احيانا والبحر مائجًا.

 

Exit mobile version