نجيب ميقاتي الحكومة الجديدة في لبنان

لبنان: البرلمان يمنح الثقة للحكومة الجديدة بتصويت الأغلبية

وكالات – مصدر الإخبارية

صادق مجلس النواب في لبنان، مساء اليوم الإثنين، على منح الثقة للحكومة الجديدة برئاسة نجيب ميقاتي.

وبحسب مصادر إعلامية نالت الحكومة الجديدة في لبنان الثقة بأغلبية 85 نائباً، مقابل 15 نائباً حجبوا الثقة عنها.

وتابعت المصادر أن الحكومة اللبنانية الجديدة نالت ثقة البرلمان اللبناني، مدعومة بكتلة التيار الوطني الحر وتيار المستقبل بينما حجب عدد قليل من المستقلين الثقة عن الحكومة.

وقال رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي خلال جلسة تلاوة البيان الوزاري أمام مجلس النواب لنيل الحكومة الثقة، الإثنين: “تمثُل حكومتنا أمامكم اليوم لنيل الثقة، في ظرف يُحّتم مُقاربات استثنائية للمعالجة المطلوبة. كيف لا ولبنان في خِضم أزمة اقتصادية واجتماعية ومالية ومعيشية خانقة بلغ الوطن فيها مشارف الانهيار الكامل، ولم يشهد لها مثيلا في تاريخه الحديث”.

وفي وقت سابق قال ميقاتي إن “الكثير من التعب” ينتظر العمل الحكومي، لأن البلد في حاجة إلى إجراءات استثنائية، من جراء تفاقم الأزمة على مختلف الأصعدة.

وتابع ميقاتي: “صحيح أننا لا نملك عصا سحرية. فالوضع صعب للغاية، ولكن بالإرادة الصلبة والتصميم والعزم والتخطيط نستطيع جميعا، كفريق عمل واحد، أن نحقق لشعبنا الصابر والمتألم بعضا مما يأمله ويتمناه”.

كما طلب ميقاتي من الوزراء التقليل من الإطلالات الإعلامية “لأن الناس تتطلع إلى الأفعال ولم يعد يهمها الكلام والوعود. والأمور بالنسبة للناس في خواتيمها”.

في نفس الوقت شدد رئيس الحكومة اللبنانية الجديدة على أن الحكومة ستعمل من أجل كل لبنان ومن أجل جميع اللبنانيين ولن تميز بين من هو موال أو معارض.

Exit mobile version