الاتحاد الأوروبي اشتيه لبروكسل

الاتحاد الأوروبي ينفي لمصدر تأجيل تحويل الأموال للسلطة الفلسطينية

رؤى قنن _ مصدر الإخبارية

نفى الاتحاد الأوروبي ما تناقلته وسائل إعلام إسرائيلية اليوم، حول قرار الاتحاد تأجيل تحويل مساهمته المالية المرتبطة برواتب الموظفين المدنيين في السلطة الفلسطينية لبداية العام القادم.

وأكد الناطق الإعلام باسم الاتحاد الأوروبي من القدس شادي عثمان لمصدر الإخبارية، أن قرار الاتحاد بتحويل جزء من مساهمته المالية في رواتب موظفي السلطة سيتم تنفيذه قبل نهاية هذا العام، مشددا على أنه لا قرار بتأجيل عملية التحويل.

وقال ايهود يعاري كبير محللي القناة 12 الإسرائيلي مساء اليوم، نقلاً عن مصدر رفيع في رام الله: “الاتحاد الأوروبي سيؤجل تحويل المساعدات المالية للسلطة الفلسطينية حتى الربع الأول من عام 2022 ، وانه حتى ذلك الحين ستضطر السلطة دفع رواتب جزئية فقط”.

وأعلن الاتحاد الأوروبي الأحد الماضي، أنه سيجري دفع جزء من مساهمة الاتحاد في رواتب الموظفين المدنيين في السلطة الفلسطينية، مشيراً إلى صعوبة دفع أي مساهمات مالية لبرنامج الشؤون الاجتماعية هذا العام.

وأوضح الناطق باسم الاتحاد  شادي عثمان، في تصريحات خاصة لمصدر الإخبارية، أنّ الاتحاد يساهم بحوالي 140 مليون يورو لموازنة السلطة الفلسطينية، منها 60 مليون يورو لصالح مخصصات الشؤون الاجتماعية، و90 مليون يورو لرواتب موظفي السلطة الفلسطينية المدنيين.

وبين عثمان أن ما سيتم دفعه كرواتب للموظفين هو جزء من مساهمة الاتحاد  وليس كامل المبالغ المتفق عليها.

ويشكو مستفيدو الشؤون الاجتماعية في قطاع غزة البالغ عددهم 81 ألف أسرة من أوضاع اقتصادية ومعيشية صعبة، لاسيما بعد العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع، وعدم صرف سوى 750 شيكل لهم منذ بداية العام 2021، نتيجة عدم تحويل الاتحاد الأوروبي لمساهمته المالية البالغة 10 ملايين يورو في كل دفعة.

Exit mobile version