الأولى في غزة.. معاصر أبو عودة تحصل على شهادة الأيزو 22000

غزة _ مصدر الإخبارية

أعلنت شركة معاصر نصر أبو عودة بقطاع غزة حصولها على شهادة الأيزو الأمريكية.

وأكدت شركة معاصر نصر أبو عودة في بيان صدر عنها، مساء اليوم الاثنين، أنّ الشهادة جاءت بعد جهد متواصل استمر لأشهر وبعد اخضاع مجموعة المعاصر لتدقيق وفحص دولي لخطوط الإنتاج والنظام الداخلي الإداري والصناعي من قبل الشركات العالمية المعتمدة لدى الولايات المتحدة الامريكية وأستراليا وفرنسا وبريطانيا وانجلترا لمنح شهادة الجودة العالمية بإشراف خبراء ومهندسين للتأكد من سلامه الإجراءات الفنية والإدارية.

وقال رجل الأعمال نصر أبو عودة إنه بعد عمليات التفتيش الدقيقة والمراقبة والمتابعة الصناعية والتجارية والإدارية وبعد فحص دقيق ومنظم لخطوط الإنتاج من قبل فريق دولي لنظام مجموعة معاصر نصر عودة لزيت للزيتون تم منح الشركة شهادة الجودة العالمية الايزو 22000 تحت رقم دوليPA080921FS   كأول معاصر زيتون على مستوى قطاع غزة حاصلة على شهادة الجودة الايزو 22000.

وأوضح عودة وبالرغم من كل المعيقات التي تواجه جميع الشركات وخاصة في قطاع غزة، إلا وأننا ننقل التهاني والتبريكات لمزارعينا الكرام ولشعبنا الفلسطيني في الداخل والخارج غزة والضفة الغربية والداخل المحتل.

ووفق إحصائيات رسمية صادرة عن الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني، بلغ عدد معاصر الزيتون في فلسطين 285 معصرة، منها 17 معصرة مغلقة بشكل مؤقت، وتوزعت المعاصر العاملة إلى 275 اوتوماتيك و10 معاصر قديمة نصف اوتوماتيك.

ويبلغ عدد أشجار الزيتون المثمرة في فلسطين، أكثر من 10 ملايين شجرة، ويتوقع دخول 3 ملايين شجرة أخرى مرحلة الإنتاج خلال السنوات القلية القادمة.