تشافي وديبالا - برشلونة - تشافي كلاسيكو الأرض - مدرب برشلونة

رمانة ميزان برشلونة.. عن العودة من بوابة التدريب

 

برشلونة – مصدر الإخبارية

ذكرت تقارير صحفية، أن مدرب السد القطري، تشافي هيرنانديز، اقترب جدا من تدريب فريق برشلونة الإسباني بالموسم الجاري خلفا لإرنستو فالفيردي.

وبحسب ما نقلته صحيفة “سبورت” الإسبانية، فإن برشلونة وصل لمرحلة متقدمة جدًا في المفاوضات مع تشافي، وقد يتم الإعلان عن التعاقد معه خلال ساعات.

اختلاف

وأشارت الصحيفة إلى أن نقاط الاختلاف بين الطرفين يتم مناقشتها حاليًا، موضحة أنه يتم تجهيز العقد الذي سيمتد مبدئيًا حتى 2022.

يذكر أن تحرك أوسكار جراو المدير التنفيذي لبرشلونة وإريك أبيدال السكرتير الفني، للتعاقد مع تشافي، جاء عقب خسارة البارسا أمام أتلتيكو بنتيجة 2-3 في نصف نهائي السوبر الإسباني.

وسبق أن قالت تقارير إسبانية إن الخلاف بين تشافي وبرشلونة يدور حول وقت تولي المهمة الفنية للبارسا سواء في منتصف الموسم الحالي أو بالصيف المقبل.

تشافي ابن الماء

تشافي لاعب كرة قدمٍ إسباني محترف يلعب حاليًا في خط الوسط مع نادي السد القطري ولعب سابقًا مع المنتخب الوطني الإسباني. وُلد وسط عائلةٍ رياضية، فوالده لاعب كرة قدم محترف من الدرجة الأولى، وتعلم روح الفريق في أكاديمية برشلونة للشباب لا ماسيا  La Masia منذ أن كان في الحادية عشرة من عمره وحقق الفوز مع برشلونة بالعديد من الألقاب، بما في ذلك ثمانية ألقاب في الدوري الإسباني وأربعة ألقاب في دوري أبطال أوروبا.

هو أول لاعبٍ في برشلونة يلعب 150 مباراة دولية. وفاز مع المنتخب الإسباني بكأس العالم تحت سن 20 عام 1999، وحصل أيضًا على الميدالية الفضية الأولمبية في الألعاب الأولمبية لعام 2000.

فاز المنتخب الوطني الإسباني بكأس العالم 2010 وكأس أوروبا عامي 2008 و 2012  معتمدًا بشكلٍ أساسي على قدرته في إبداع تمريراته الرائعة، وقد حصل على اعترافٍ باعتباره واحدًا من أعظم اللاعبين الإسبان على الإطلاق.

Exit mobile version