أسرى حماس صفقة تبادل اسرى

إعلام عبري: هروب أسرى جلبوع سيزيد ثمن أي صفقة تبادل مقبلة

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

قالت وسائل إعلام عبرية إن هروب الأسرى الستة من سجن “جلبوع” سيزيد ثمن أي صفقة مقبلة بين “إسرائيل” وحركة حماس.

وذكر المحلل العسكري في موقع “واللا” العبري، أمير بوخبوط أن “الرأي العام الفلسطيني انشغل كثيراً في هذه القضية -أسرى جلبوع- ما سيزيد ثمن أي صفقة مقبلة بين الجانبين”.

على صعيد ذي صلة تحدث بوخبوط حول إطلاق النار المتكرر تجاه المواقع العسكرية الإسرائيلية، قائلاً: “لا يمكن تجاهل ما حدث في الأسبوعين الماضيين، كثير من مشاهد المسلحين، في نابلس وجنين والخليل، وخصوصاً عمليات إطلاق النار على حاجز الجلمة”.

وتابع المحلل أن “المصادر الأمنية الإسرائيلية تتحدث عن استحالة مواصلة تجاهل هذه القضية، في مناطق الضفة الغربية، والأماكن التي يتطلب فيها تنفيذ عمليات مركزة، وإذا لم تهدأ الأوضاع، ولم يفلح التنسيق الأمني في هذه القضية، فسنرى جاهزية الجيش لعملية واسعة، وهامة في المراكز العنيفة، كما رأيناها في الأشهر الأخيرة”.

ولفت إلى أن ارتفاع عدد الشهداء والجرحى في الجانب الفلسطيني، سيدفع المسلحين الفلسطينيين إلى تنفيذ عمليات انتقامية خلال فترة العيد، حيث ستكون هناك أعداد كبيرة من المتنزهين في مناطق الضفة الغربية.

في السياق تحدثت وسائل إعلام عبرية، مساء أمس الأحد، عن آخر التطورات في ملف إبرام صفقة تبادل أسرى جديدة بين المقاومة الفلسطينية في غزة والاحتلال الإسرائيلي.

وزعمت قناة “كان” العبرية، أن اجتماعاً قريباً سيعقد للنظر في ابرام صفقة تبادل أسرى جديدة بين “إسرائيل” “الاحتلال الاسرائيلي” وحركة حماس، مشيرة إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي غيرت موقفها من شرط ربط إعادة اعمار قطاع غزة بقضية تبادل الأسرى.

Exit mobile version