اتحاد المقاولين بغزة: ارتفاع الأسعار غير المسبوق يُنذر بتوقف مشاريع الاعمار - اتحاد المقاولين أونروا - اتحاد المقاولين والأونروا

اتحاد المقاولين الفلسطينيين ينفي إصدار تصاريح جديدة للعمال

غزة _ مصدر الإخبارية

نفى رئيس مجلس إدارة اتحاد المقاولين الفلسطينيين في غزة م. علاء الأعرج بشكل قاطع المعلومات التي تتحدث عن إصدار تصاريح للعمال عبر الاتحاد.

وأكد م. الأعرج أن الاتحاد طالب رئيس اللجنة المدنية صالح الزق خلال زيارته لمقر الاتحاد بالضغط على الجانب الإسرائيلي لإصدار تصاريح سفر لرجالات لقطاع الخاص بشكل عام، وأعضاء اتحاد المقاولين بشكل خاص، وتسهيل سفرهم ذهابا وإيابا عبر معبر بيت حانون “ايرز” .

‌ودعا رئيس الاتحاد وسائل الإعلام ونشطاء مواقع التواصل إلى توخي الدقة عند نشر الأخبار المتعلقة باتحاد المقاولين، والحصول على المعلومات من مصدرها الرسمي، مشيرا إلى أن الاتحاد يتمتع بعلاقة مباشرة وواضحة مع وسائل الإعلام والصحفيين.

وأشار الأعرج الى سماح الاحتلال الإسرائيلي خلال الشهر الجاري بدخول كافة مواد إعادة الاعمار، دون أي عراقيل أو قيود يمكن أن تؤثّر على دخولها بانسيابية للقطاع، وبما لا يمس عمليات إعادة الاعمار، مبينا أن تسهيلات جوهرية ستحدث وفقاً لحديث السفير العمادي في ملف المواد مزدوجة الاستخدام، بحيث يتم فكفكة هذا الملف تدريجيا.

وأفادت وسائل إعلام عبرية أن إسرائيل قررت تقديم المزيد من التسهيلات لقطاع غزة فيما يخص إعادة الاعمار، مؤكدًا أن هناك ضغوطات أمريكية وأوروبية لتحسين الأوضاع المعيشية للسكان الغزيين.

وأدخل الاحتلال الإسرائيلي مؤخراً سلسلة تسهيلات على معابر غزة تشمل خروج ما يصل إلى 1800 تاجر، وإدخال أصناف جديدة من السلع والبضائع والمواد الخام والسماح بدخول مواد البناء للقطاع الخاص ولمشاريع الاعمار.

Exit mobile version