اتحاد المقاولين يوقع اتفاقية لتحسين شروط وظروف العمل

غزة _ مصدر الإخبارية

وقع اتحاد المقاولين الفلسطينيين في قطاع غزة ممثلة برئيس الاتحاد  م. علاء الدين الأعرج  اتفاقية تعاون وشراكة مع وزارة العمل والممثلة بوكيلها م إيهاب الغصين، اليوم الأحد 19/9/2021.

وجرت مراسم توقيع الاتفاقية خلال زيارة نظمها وكيل وزارة العمل، برفقة المدراء العامين، وعدد من مدراء الوحدات، لمقر اتحادا لمقاولين الفلسطينيين، حيث كان في استقبالهم رئيس الاتحاد, وأعضاء مجلس الإدارة.

وقدم الغصين التهنئة لمجلس الاتحاد الجديد، بمناسبة فوزهم في الانتخابات، متمنيا لهم التفوق في عملهم.

وتحدث وكيل وزارة العمل بشكل مفصل عن عمل الوزارة، والخدمات التي تقدمها، والعلاقة المباشرة بين الوزارة والاتحاد، مؤكدا على زيادة التعاون المشترك فيما يصب بخدمة الصالح العام.

بدوره رحب الأعرج بوفد وزارة العمل، معربا عن سعادته بالزيارة، ومثمنا جهود الوزارة في التنسيق المباشر مع اتحاد المقاولين الفلسطينيين، ومنوها إلى استمرار التعاون في كافة المجالات التي تحقق المصلحة العامة للجميع.

وتخلل الزيارة مناقشة العديد من القضايا المهمة التي تخص العمل والمقاولين، وتوضيح الطرق القانونية التي تحكم طبيعة العمل، وتفصل بين العامل وأصحاب العمل.

وفي ختام الزيارة تم توقيع اتفاقية تعاون وشراكة بين وزارة العمل واتحاد المقاولين الفلسطينيين.

وتنص الاتفاقية على تحسين شروط وظروف العمل، والسلامة والصحة المهنية، والتعاون في تطبيق سياسات التدريب والتوجيه المهني التي تهدف إلى توفير احتياجات التنمية من العمال المدربين، أو توجيههم إلى فرص العمل والتدريب المتاحة وفقا لميولهم ومهاراتهم.