المجلس الأوروبي - تسهيل التأشيرات - مشاريع الاتحاد الأوروبي-الاتحاد الأوروبي - عقوبات

الاتحاد الأوروبي: سندفع رواتب موظفي السلطة ولن ندفع مساهمة للشؤون الاجتماعية

رؤى قنن _ مصدر الإخبارية

أكد الاتحاد الأوروبي مساء اليوم الأحد، أنه سيجري دفع جزء من مساهمة الاتحاد في رواتب الموظفين المدنيين في السلطة الفلسطينية، مشيراً إلى صعوبة دفع أي مساهمات مالية لبرنامج الشؤون الاجتماعية هذا العام.

وأوضح الناطق باسم الاتحاد الأوروبي شادي عثمان، في تصريحات خاصة لمصدر الإخبارية، أنّ الاتحاد يساهم بحوالي 140 مليون يورو لموازنة السلطة الفلسطينية، منها 60 مليون يورو لصالح مخصصات الشؤون الاجتماعية، و90 مليون يورو لرواتب موظفي السلطة الفلسطينية المدنيين.

وبين عثمان أن ما سيتم دفعه كرواتب للموظفين هو جزء من مساهمة الاتحاد الأوروبي وليس كامل المبالغ المتفق عليها.

مشيرا إلى أن هذه المساهمة ستكون قادرة على مساعدة السلطة الفلسطينية لتجاوز أزمتها المالية.

وقال مسؤول مكتب الإعلام والاتصال في الاتحاد الأوروبي ب القدس إن المساهمة المالية الأوروبية لدعم السلطة الفلسطينية من المتوقع ان تستأنف خلال الأشهر الثلاثة المقبلة.

وأكد عثمان ان العمل جاري من قبل الاتحاد الأوربي لإنجاز الجوانب الفنية المرتبطة بدعم الاتحاد الأوروبي للسلطة الفلسطينية.

وكان الناطق باسم الاتحاد الأوروبي شادي عثمان قد أكد لشبكة مصدر الإخبارية، أن الاتحاد لن يحول أي أموال للبرامج الخاصة بالشؤون الاجتماعية أو النفقات التشغيلية أو الرواتب الخاصة بالسلطة الفلسطينية قبل أكتوبر 2021، مرجعاً الأمر لما أسماه بالإجراءات الفنية والإدارية.

ويشكو مستفيدو الشؤون الاجتماعية في قطاع غزة البالغ عددهم 81 ألف أسرة من أوضاع اقتصادية ومعيشية صعبة، لاسيما بعد العدوان الإسرائيلي الأخير على القطاع، وعدم صرف سوى 750 شيكل لهم منذ بداية العام 2021، نتيجة عدم تحويل الاتحاد الأوروبي لمساهمته المالية البالغة 10 ملايين يورو في كل دفعة.

Exit mobile version