موسم العمرة 2021-السعودية-حجاج الضفة2022 - السعودية مكة

أبو الرب لمصدر: توقيع عقود 11 شركة فلسطينية للمشاركة بموسم العمرة 2021

صلاح أبو حنيدق- مصدر الإخبارية:

أكد وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية برام الله حسام أبو الرب، اليوم الأحد، مشاركة فلسطين بموسم العمرة 2021-2022.

وقال أبو الرب في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية، إن 11 شركة من المحافظات الشمالية من أصل 84 وقعت عقود المشاركة بموسم العمرة الحالي.

وأضاف أبو الرب أن الاتصالات متواصلة مع الجانب السعودي لإتمام الترتيبات النهائية لخروج المعتمرين من الأراضي الفلسطينية للمملكة.

وأشار أبو الرب إلى أن ترتيبات أخرى تجري لمشاركة المحافظات الجنوبية في موسم العمرة 2021 لافتاً إلى أنه لم يتم بعد توقيع أي عقد لأي شركة بقطاع غزة نظراً لارتباط خروج المعتمرين من القطاع بالجانب المصري، وتعتبر مصر من الدول الغير مستوفية للشروط للمشاركة بموسم العمرة.

وأكد أبو الرب، أن هناك اتصالات تجري مع الطرفين المصري والسعودي للحصول على موافقة لهبوط الطائرات التي ستقل معتمري قطاع غزة من مطار القاهرة إلى مطار جدة في ظل توقف حركة الطيران بين البلدين.

وشدد على التزام وزارة الأوقاف والشؤون الدينية بالشروط التي وضعتها المملكة للمشاركة بموسم العمرة حفاظاً على سلامة المشاركين لاسيما في ظل انتشار جائحة كورونا.

واستأنفت السعودية في أكتوبر الماضي أداء مناسك العمرة بعد تعطيلها لنحو 7 أشهر جراء كورونا، بالسماح لنحو 20 ألف معتمر بدخول الحرم المكي يومياً (أي 600 ألف شهرياً).

يذكر أن إجمالي خسائر 74 شركة حج وعمرة عاملة في قطاع غزة بعد توقف موسمي الحج والعمرة العام الفائت بلغت مليون ونصف مليون دينار أردني.

Exit mobile version