الاحتلال يتأهب استعداداً لأي صواريخ من غزة بعد اعتقال أسيري جلبوع

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

ذكرت وسائل إعلام عبرية أن جيش الاحتلال الإسرائيلي وضع منظومات “القبة الحديدية” في منطقة غلاف غزة في حالة تأهب تحسباً لإطلاق صواريخ محتملة من القطاع بعد اعتقال آخر أسيرين من أسرى جلبوع.

وقالت إذاعة جيش الاحتلال، فجر اليوم الأحد، إن الجيش بدأ الاستعداد لاحتمال إطلاق صواريخ من قطاع غزة بعد اكتمال عمليات اعتقال الأسرى الستة الذين فروا من السجن.

وتابعت الإذاعة أن العبرية بطاريات القبة الحديدية في غلاف غزة في حالة تأهب، مشيرة إلى أن حركة الجهاد الإسلامي قد تعود لإطلاق الصواريخ مجدداً كما فعلت ذلك بإطلاق عدة صواريخ عند اعتقال الجيش الإسرائيلي للأسرى الأربعة السابقين.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت، فجر اليوم الأحد، الأسيرين أيهم كممجي ومناضل انفيعات من الحي الشرقي لمدينة جنين، شمال الضفة الغربية، وسط مواجهات عنيفة اندلعت في المكان.

وقالت مصادر محلية، إن قوات كبيرة من جيش الاحتلال معززة بقوات خاصة “مستعربين”، اقتحمت الحي الشرقي من مدينة جنين وحاصرت منزلاً في الحي، وقامت باعتقال الأسيرين كممجي وانفيعات.

وبيّنت المصادر أن مواجهات عنيفة اندلعت في الحي الشرقي، خلال تصدي الشبان لقوات الاحتلال، التي أطلقت باتجاههم الرصاص الحي، ما أدى إلى إصابة إثنين منهم، وجرى نقلهما إلى المستشفى لتلقي العلاج.

ولفتت إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت خلال اقتحامها الحي الشرقي من جنين شابين من ذوي الإعاقة، وهما: عبد الرحمن أبو جعفر، ومحمود رضوان أبو جعفر.