محمد العامور رئيساً لجمعية رجال الأعمال الفلسطينيين  في الضفة الغربية

رام الله _ مصدر الإخبارية

أعلنت جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين-القدس، عن اختيار المهندس محمد العامور رئيسًا للجمعية خلفًا للمهندس أسامة عمرو الذي استقال من رئاسة الجمعية مطلع العام الجاري.

وانتخبت الهيئة العامة لجمعية رجال الأعمال الفلسطينيين – القدس، خلال اجتماعها في رام الله، مجلس إدارتها الجديدة بالتزكية: العامور رئيسا بالإجماع، وكامل مجاهد نائبا له، ومحمود الزلموط أمينا للصندوق، ومعاوية القواسمي أمينا للسر، وعضوية كل من: خضر الجراشي، وأنور الشنطي، وهشام زيد، وعدنان قرش، وسالم أبو خيزران، ومجتبى طبيله، ونجيب ناصر، وأسامة جرايش، وكمال تيم.

وحضر الاجتماع ممثلون عن وزارتي الاقتصاد الوطني والداخلية وعدد من رؤساء وممثلي مؤسسات القطاع الخاص الفلسطيني.

وأعرب العامور عن شكره لمجلس إدارة الجمعية على منحه هذه الثقة، مؤكدًا أنه سيتم العمل خلال المرحلة القادمة بالتعاون مع جميع الأطراف لتذليل العقبات أمام رجال الأعمال الفلسطينيين والنهوض بالاقتصاد الوطني ودفع عجلة التنمية الاقتصادية وخاصة في ظل الظروف الصعبة التي تعصف بالاقتصاد الوطني، داعيًا الجميع الى توحيد الجهود والعمل سويًا من أجل تحقيق أهداف الجمعية وتطلعاتها، ووضع الجمعية في المكان الذي تستحقه بين مؤسسات القطاع الخاص.

وقال العامور: العام الماضي كان عام تحد كبير للجمعية، خاصة في ظل انتشار وباء كورونا وآثاره السلبية على الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، ومجتمع الأعمال والاقتصاد الفلسطيني.

وأضاف: “مع ذلك استطعنا العمل على التخفيف من آثار الوباء، والمساهمة في إدارة الازمة ضمن الطاقات والإمكانات المتاحة، وكان للجمعية دور أساسي في التعامل مع تداعيات الازمة الاقتصادية”

يذكر أن المهندس أسامة عمرو قد أعلن في 24 كانون ثاني الماضي عن قبول استقالته من رئاسة جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين-القدس.