الاحتلال يعتقل ثلاثة شبان في جنين ويقتادهم للتحقيق - المقدسي أحمد أبو غزالة

الاحتلال يكثف تواجده العسكري في جنين بحثاً عن أسيري جلبوع

جنين – مصدر الإخبارية

كثفت قوات الاحتلال الإسرائيلي ووحداتها المستعربة، مساء اليوم السبت، من تواجدها العسكري في محافظة جنين.

وقالت مصادر إن قوات الاحتلال كثفت من تواجدها العسكري في محيط قرى: العرقة والطرم ونزلة زيد بالقرب من يعبد، ونصبت حاجزاً على مدخل بلدة عرابة وشرع الجنود بتوقيف المركبات وتفتيشها والتدقيق في هويات ركابها ما أدى الى اعاقة تحركات المواطنين، ونشرت فرقة مشاة في محيط سهل برقين، كما شددت من تواجدها بمحيط جدار الضم جنوب غرب وشمال شرق المدينة، ونصبت حاجزاً عسكريا عند مدخل قرية كفيرت وشرع الجنود بتوقيف المركبات وتفتيشها.

وتستمر قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت في نصب الحواجز العسكرية وتمشيط مناطق في محافظة جنين ضمن عمليات البحث عن الأسيرين مناضل انفيعات وأيهم كممجي من أسرى جلبوع.

حيث استعانت قوات الاحتلال بطائرة مسيرة حلقت لساعات في سماء جنين ومخيمها على ارتفاع منخفض، كما لم تتوقف عمليات الدهم والتفتيش التي يقوم بها جنود الاحتلال برفقة الكلاب وقصاصي الأثر منذ ساعات الصباح في بلدات المحافظة.

وتضمنت عمليات الدهم والتفتيش والاستنفار لقوات الاحتلال أراضي وحدود بلدات برقين، وكفرذان، وكفرقود، وكفيرت ويعبد، حيث رافقها، تفتيش للمنازل والمغر والكهوف وآبار المياه، بالإضافة لاحتجاز مواطنين وتفتيشهم والتحقيق الميداني معهم.

وسادت حالة من الاستنفار لقوات الاحتلال وسط عمليات تفتيش لأول مرة في مناطق سهل مرج ابن عامر داخل حدود التماس التابعة لمحافظة جنين، والتي تعتبر قريبة من بلدة كفردان مسقط رأس الأسير كممجي والتي تعيش فيها عائلته.

يأتي ذلك في وقت تنظر محكمة الصلح في مدينة الناصرة، الأحد، في تمديد اعتقال الأسرى الأربعة زكريا الزبيدي، ومحمود عارضة، ومحمد عارضة ويعقوب قادري، الذين هربوا من سجن “جلبوع”.

وكان 6 أسرى تمكنوا من تحرير أنفسهم في وقت سابق من سجن “جلبوع” شديد الحراسة، عبر نفق حفروه من زنزانتهم إلى خارج السجن، وأعيد اعتقال 4 منهم فيما يجري البحث عن اثنين آخرين.

اقرأ أيضاً: جنين: فصائل العمل الوطني تدعو لحملة تضامن واسعة مع الأسرى

Exit mobile version