الأسرى

جنين: فصائل العمل الوطني تدعو لحملة تضامن واسعة مع الأسرى

جنين – مصدر الإخبارية

دعت فصائل العمل الوطني في محافظة جنين اليوم السبت إلى حملة تضامن واسعة مع الأسرى، الذين يتعرضون إلى هجمة من قبل إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وأكدت فصائل العمل في بيان لها عقب اجتماع عقد في مدينة جنين، اليوم، على “ضرورة إنهاء الانقسام وتحقيق المصالحة الوطنية، التي لا بديل عنها لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وتحقيق تطلعات شعبنا في الحرية والاستقلال”.

وشدد البيان على “التمسك بالثوابت الوطنية، وحق شعبنا في تقرير مصيره والدفاع عن أرضه ومقدساته، ومواجهة المخططات الاستيطانية، التي تستهدف الأرض والإنسان”.

كما دعت فصائل العمل الوطني،الشباب الثائر إلى الالتزام برؤية وبرنامج الفصائل الوطنية ومركزية العمل، مؤكدة على قدسية الدم الفلسطيني.

في نفس الوقت ثمنت الفصائل صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة إجراءات الاحتلال العنصرية بحق شعبنا وحصاره الظالم ومخططاته المشبوهة، الهادفة إلى تصفية قضيته العادلة والنيل من مشروعة الوطني، مؤكدة أن كل هذه المخططات مصيرها الفشل امام تمسك شعبنا بثوابته الوطنية.

قي ذات السياق خرج المئات من المواطنين في الداخل المحتل مساء اليوم السبت، في مظاهرتين أمام سجن “جلبوع”، وفي بلدة كفر كنا، دعماً للأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، في ظل ما يتعرضون له من قمع وتنكيل واعتداء متواصل.

حيث رفع المتظاهرون أمام سجن “جلبوع” لافتات منددة بسياسة القمع والتنكيل ضد الأسرى، كتب على بعضها “لا لسياسة العزل”، “لا لقمع الأسرى”، “لا للعقوبات الجماعية”، “لا لسياسة الانتقام”، وذلك بدعوة من القوى الوطنية ونادي الأسير.

Exit mobile version