مصابين بالاختناق مسيرة الاستيطان طولكرم خلال مواجهات مع الاحتلال جنوب نابلس- اتحاد الإذاعات الإسلامية - اعتداء المستوطنين وقوات الاحتلال - قمع الاحتلال لمسيرات بالضفة - مصابون مواجهات الضفة

مواجهات مع الاحتلال على حاجز الجلمة واستمرار تفتيش البلدات في جنين

جنين – مصدر الإخبارية

اندلعت مواجهات بين مواطنين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، قرب حاجز الجلمة العسكري، شمال شرق جنين.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال المتواجدة على الحاجز أطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب الشبان الذين خرجوا دعماً وإسناداً للأسير زكريا زبيدي ورفاقة الأسرى الذين تحرروامن سجن “جلبوع”.

في نفس الوقت تواصل قوات الاحتلال عمليات التفتيش في بلدات وقرى: يعبد، وعانين، والطيبة، والهاشمية، ورمانة، وفقوعة، بمحافظة جنين.

على صعيد ذي صلة أعلنت مصادر محلية عن إصابة عشرات المواطنين بحالات اختناق، مساء اليوم الجمعة، في مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، بمنطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل.

وبحسب وكالة وفا فإن المواجهات اندلعت بين الشبان وقوات الاحتلال المتمركزة على الحاجز العسكري المقام على مدخل شارع الشهداء، أطلق خلالها الجنود قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع صوب المواطنين، ما تسبب بإصابة العشرات منهم بحالات اختناق، وإغلاق المحال التجارية في المنطقة.

كما أصيب عدد من المواطنين، مساء اليوم، جراء اعتداء المستوطنين عليهم، وسط مدينة الخليل.

وأصيب عشرات المواطنين بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، والذي أطلقته قوات الاحتلال، خلال مواجهات اندلعت في منطقة عصيدة ببلدة بيت أمر شمال المدينة.

وفي نابلس نابلس أصيب 7 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال المواجهات في بلدتي بيتا جنوباً، وبيت دجن شرقاً.

بدوره قال مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس أحمد جبريل إن خمسة مواطنين أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط بينهم 2 بالرأس، و3 آخرين نتيجة سقوطه أثناء مطاردته من قبل جنود الاحتلال، إضافة إلى 63 بالاختناق بالغاز المسيل للدموع في بلدة بيتا.

وأوضح جبريل أنه في بيت دجن أصيب مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و27 بالاختناق خلال المواجهات المستمرة.

Exit mobile version