قناة عبرية تكشف الأدوات المستخدمة في حفر نفق جلبوع

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

نشرت وسائل إعلام عبرية مساء يوم الجمعة، صوراً لأدوات زعمت أنها استخدمها الأسرى الستة في حفر نفق جلبوع قبل أسابيع.

حيث أوردت قناة كان العبرية بشكل حصري صور للأدوات المستخدمة في حقر نفق جلبوع، والتي أظهرت استخدام الأسرى لقلم لا يتجاوز 15سم، بالإضافة لآلة معدنية على شكل حرف S يعتقد أنها تعود لقطعة من الأواني المعدنية.

وبحسب القناة العبرية، أظهرت الصور الأولى لبعض أدوات الحفر التي استخدمها الأسرى الذين تحرروا من سجن جلبوع – قلم ملحق به قطعة معدنية، ورأس علّاقة.

وكان ستة أسرى حرروا أنفسهم من سجن جلبوع شديد التحصين مطلع الشهر الحالي، من خلال حفر نفق امتد من داخل غرفة زنزانتهم وصولاً للحقول خارج أسوار السجن، فيما استطاعت قوات الجيش إعادة اعتقال أربعة منهم ويجري البحث عن اثنين آخرين.

نفق جلبوع

على صعيد متصل كان الأسير محمود العارضة نفى خلال لقاءه بمحامي هيئة الأسرى خالد محاجنة ما نشر اليوم على وسائل الإعلام أنه قام بإعادة تمثيل عملية الهروب من سجن جلبوع، مؤكداً أنه ومنذ إعادته إلى السجن من بعد محكمة يوم السبت بقي في الزنزانة وفقط خرج لغرف التحقيق.

وقال العارضة خلال اللقاء: “خرجنا جميعاً إلى الناعورة بشكل عفوي، دخلنا المسجد 5 إلى 10 دقائق اغتسلنا وخرجنا، كانت النية الوصول للضفة، ولكن التبست علينا الاتجاهات، وبسبب سماعنا عبر الراديو بدء البحث عنا لم نتمكن من الوصول لها”.

وأردف الأسير المعاد اعتقاله بالقول: “رغم مرارة وصعوبة المطاردة والجوع لو كانت هذه الأيام الخمسة هي كل حياتي لوافقت”.

اقرأ أيضاً: “لم يخنّا أحد من مواطني الداخل”.. تفاصيل جديدة حول إعادة اعتقال أسرى جلبوع