إصابات بالرصاص والاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال في الخليل ونابلس

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

أصيب عشرات المواطنين، اليوم الجمعة، خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في عدة أنحاء بالضفة المحتلة.

ففي الخليل أصيب عشرات المواطنين بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، والذي أطلقته قوات الاحتلال، خلال مواجهات اندلعت في منطقة عصيدة ببلدة بيت أمر شمال المدينة.

وبحسب وكالة وفا للأنباء فإن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة المذكورة في البلدة، واعتلت أسطح عدد من منازل المواطنين، واندلعت على إثرها مواجهات مع الشبان.

وتابعت الوكالة أن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع، ما تسبب بإصابة عشرات المواطنين بحالات اختناق، عولجوا ميدانياً.

وتتعمد قوات الاحتلال اقتحام عدة مناطق في بيت أمر بشكل متواصل، وتقوم باستفزاز المواطنين أثناء زراعتهم أراضيهم للتضيق عليهم وتهجيرهم.

وفي نابلس أصيب 7 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال المواجهات في بلدتي بيتا جنوباً، وبيت دجن شرقاً.

بدوره قال مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس أحمد جبريل إن خمسة مواطنين أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط بينهم 2 بالرأس، و3 آخرين نتيجة سقوطه أثناء مطاردته من قبل جنود الاحتلال، إضافة إلى 63 بالاختناق بالغاز المسيل للدموع في بلدة بيتا.

وأوضح جبريل أنه في بيت دجن أصيب مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، و27 بالاختناق خلال المواجهات المستمرة.

في حين تشهد القرية منذ عدة أشهر، مواجهات مع قوات الاحتلال في الأراضي المهددة بالاستيلاء عليها.

اقرأ أيضاً: إصابة رضيعة خلال اقتحام الاحتلال لبلدة يعبد واعتقال طفل في الخليل

في السياق اندلعت مواجهات في بلدة أبو ديس قرب معسكر الجبل في القدس المحتلة، أطقلتها خلالها قوات الاحتلال قنابل الغاز تجاه المواطنين.