قوات الاحتلال - إصابتان خطيرتان في جنين - مواجهات مع الاحتلال غرب جنين

إصابة رضيعة خلال اقتحام الاحتلال لبلدة يعبد واعتقال طفل في الخليل

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

أصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق بينهم طفلة رضيعة (4 أشهر)، خلال مواجهات اندلعت، مساء اليوم الخميس، مع قوات الاحتلال الإسرائيلي عقب اقتحامها بلدة يعبد جنوب غرب جنين، فيما اعتقلت قوات الاحتلال طفلاً شمال الخليل.

وذكرت وكالة الأنباء الرسمية “وفا”، أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة، وداهمت عددًا من منازل المواطنين في حي أبو شملة وفتشتها، عرف من أصحابها محمد أبو صفد، كما قامت بتفتيش كاميرات مراقبة.

وأشارت المصادر إلى أن مواجهات اندلعت بين الشبان والجيش، التي أطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع باتجاههم، وصوب منازل المواطنين، ما أدى الى إصابة العديد منهم بحالات اختناق بينهم الرضيعة سيلا سامي أبو بكر، حيث نقلتها طواقم إسعاف الهلال الأحمر الى المركز الطبي في البلدة.

وتكررت اقتحامات القوات لمنطقة جنين في الأيام الأخيرة، منذ أن نجح ستة أسرى من جنين بالفرار من سجن جلبوع الإسرائيلي، شديد التحصين.

في سياق آخر أفاد الناشط الإعلامي في البلدة محمد عوض لـوكالة الأنباء الرسمية “وفا”، بأن قوات الاحتلال اعتقلت الطفل محمد وليد محمد صبارنة (15 عاما) بعد الاعتداء عليه بالضرب أثناء عمله برفقة والده وشقيقه بمنطقة “خلة الكتلة” المحاذية لمستوطنة “كرمي تسور” المقامة عنوة على أراضي المواطنين وممتلكاتهم شمال الخليل.

وأشار عوض إلى أن جنود الاحتلال اقتحموا البيت البلاستيكي الذي يعملون به في زراعة الخضراوات، واعتقلوا الطفل، وعندما حاول والده منع الجنود من ضربه واعتقاله، قام أحد الجنود بإطلاق رصاصة حي باتجاهه من مسافة مترين ولم يصب بأذى، وتم نقل الطفل إلى معسكر لجيش الاحتلال داخل المستوطنة المذكورة.

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version