مدرب المنتخب المصري يطلب مباراة ودية لفريقه استعداداً لتصفيات كأس العالم

رياضة- مصدر الإخبارية

أفادت مصادر إعلامية أن البرتغالي كارلوس كيروش المدرب الجديد للمنتخب المصري لكرة القدم طلب من الاتحاد المحلي للعبة ترتيب مباراة ودية عاجلة في أول تجمع للفريق تحت قيادته استعدادا لمواجهة ليبيا في تصفيات كأس العالم 2022.

ولفت وائل جمعة مدير منتخب مصر أن كيروش قرر تجميع لاعبي الفريق الوطني مبكرا في معسكر تدريبي يبدأ في 28 سبتمبر أيلول تتخلله مباراة ودية، بحسب وكالة رويترز.

وبين جمعة لموقع الاتحاد المصري لكرة القدم “كيروش حدد يوم 26 سبتمبر موعدا لإعلان أسماء اللاعبين المختارين للانضمام إلى المعسكر المقبل للفريق استعدادا لمباراتي المنتخب الليبي في الجولتين الثالثة والرابعة ضمن المجموعة الافريقية السادسة لتصفيات كأس العالم.

وتابع “تقرر أن ينطلق المعسكر يوم 28 سبتمبر حتى يتمكن الفريق من أداء مباراة ودية يوم 30 سبتمبر، على أن يستأنف المنتخب معسكره في الثاني من أكتوبر بعد الحصول على راحة يوم الأول من أكتوبر، ليستمر حتى خوض مباراتي ليبيا”.

ولم يكشف جمعة عن هوية المنتخب الذي سيواجه مصر وديا لكنه قال في تصريح تلفزيوني إنه قد يكون منتخب ليبيريا.

وتلتقي مصر مع ليبيا في الجولة الثالثة في التاسع من اكتوبر بالقاهرة قبل اللقاء التالي في الجولة الرابعة في 12 اكتوبر.

ويتصدر منتخب ليبيا المجموعة السادسة بست نقاط من فوزين على الجابون وأنجولا بينما يحتل منتخب مصر المركز الثاني بأربع نقاط من فوز على أنجولا والتعادل مع الجابون خارج الأرض.

ويحتل الجابون المركز الثالث بنقطة واحدة وتتذيل أنجولا الترتيب بدون رصيد.

ووصل كيروش (68 عاما) يوم الأربعاء إلى القاهرة لبدء المهمة خلفا لحسام البدري الذي استغنى الاتحاد المصري عن خدماته بعد عروض متواضعة للمنتخب والتعادل بصعوبة خارج الديار 1-1 مع الجابون بهدف في الدقيقة قبل الأخيرة في تصفيات كأس العالم.

وسبق لكيروش تدريب منتخبات البرتغال والإمارات وجنوب افريقيا وكولومبيا، كما درب ريال مدريد وسبورتنج لشبونة وعمل مساعدا للمدرب الأسطورة أليكس فيرجسون في مانشستر يونايتد