حماس تحذر الاحتلال. - حماس الأقصى-حماس شهيدي نابلس

حماس: اقتحام الأقصى تجاوز خطير وانتهاك لحرمة المسجد

غزة- مصدر الإخبارية

قالت حركة حماس، إن اقتحام الأقصى من قبل المستوطنين صباح اليوم، هو تجاوز خطير جدًا، وانتهاك جديد لحرمة المسجد الأقصى وقدسيته.

وأوضح الناطق باسم الحركة بالقدس محمد حماس، أن التجاوز الذي أقدمت عليه قطعان المستوطنين صباح هذا اليوم باقتحام ساحات المسجد الأقصى المبارك وتدنيسها وهم يرتدون الملابس التي يصفونها بالخاصة بما يُسمى “كهنة الهيكل”، وأدائهم لبعض الطقوس المزعومة بالانبطاح أرضًا وغير ذلك، هو تجاوز خطير جدًا، وانتهاك جديد لحرمة المسجد الأقصى وقدسيته.

ولفت إلى أن محاولات الاحتلال المستمرة بالتعدي على حرمة المسجد الأقصى، ومحاولة فرض وقائع جديدة على الأرض، لا تعدو كونها قفزات في الهواء ولعبًا بالنار التي ستأكل أخضر الاحتلال قبل يابسه.

ودعا أهل القدس والداخل الفلسطيني المحتل وكل مَن يستطيع الوصول من سائر فلسطين أن يتواجدوا ويحتشدوا في ساحات الأقصى بشكل دائم، فالاحتلال الذي تراجع أمام إرادة المنتفضين في هبّة البوابات وباب العامود لن يجرؤ على مواصلة عدوانه إذا ما وجد وقوفًا متينًا في وجهه.

وقال، إننا في حركة المقاومة الإسلامية حماس نؤكد موقفنا الدائم من الأقصى، وأنّ دون تهويده أو تقسيمه الدماء والمهج والأرواح، والمقاومة التي وعدت وأوفت لن تتردد في أن تهبّ من جديد لرد صائل الاحتلال وتطهير المسجد من دنسه.

Exit mobile version