الاحتلال يقتحم بلدة يعبد في جنين بحثاً عن أسيريْ جلبوع

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، بلدة يعبد جنوب غرب جنين.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة من الجهة الجنوبية، وداهمت حيي البعاجوة وأبو شملة، ونصبت حاجزا عسكريا في مركز الحيين، وأوقفت المارة واستجوبتهم.

وبحسب المصادر فإن البلدة تشهد اقتحامات متواصلة بشكل شبه يومي، يصاحبها اعتقالات ومداهمات للمنازل، بحثاً عن الأسيرين اللذين انتزعا حريتهما من سجن “جلبوع” مناضل إنفيعات من يعبد، وأيهم كممجي من كفردان.

في السياق كان رئيس أركان الاحتلال أفيف كوخافي هدد بدخول الجيش إلى مدينة جنين بقوات كبيرة من أجل اعتقال الأسيرين الفارّين من سجن جلبوع، في حال تأكد وصولهما إليها.

وأوضح كوخافي في مقابلة مع القناة 12 العبرية، أن التحقيق مع الأسير زكريا الزبيدي أظهر أن الأسرى خططوا للذهاب إلى جنين، ومن المحتمل أن يكون أحد الأسرى على الأقل قد وصل بالفعل إلى هناك ويتلقى المساعدة.

ولفت كوخافي أنه في حال تأكد وصول الأسيرين إلى جنين فإن الجيش مستعد لدخولها بقوات كبيرة من أجل اعتقالهما، حتى لو كان ذلك على حساب التأثير على باقي مناطق الضفة الغربية.

وكانت قوات الاحتلال أعادت اعتقال أربعة اسرى من بين الستة الذين حرروا أنفسهم من سجن جلبوع في وقت سابق، وهم زكريا الزبيدي ويعقوب القادري ومحمد العارضة ومحمود العارضة، وسط عمليات تفتيش واسعة عن الأسيرين المتبقيين.