الاحتلال يُطلق النار تجاه فتاة بزعم تنفيذها عملية طعن في الخليل

الاحتلال يغلق الحرم الإبراهيمي ويعتدي على المصلين بحجة الأعياد

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، على الاعتداء على زوار والمصلين وموظفي وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، في الحرم الإبراهيمي وسط الخليل، وطردتهم من الحرم بالقوة وأغلقته.

بدوره قال مدير الحرم الشيخ حفظي أبو سنينة إن قوات الاحتلال استباحت جميع أروقة وساحات الحرم الإبراهيمي الداخلية والخارجية ودخلت على سجاده ببساطيرها، واعتدت على موظفي وزارة الأوقاف مجدي صلاح ورائد مسودة بالشتم والضرب، وطردت المصلين المسلمين، وأرغمت النساء وهن في حلقات ذكر على الخروج من الحرم، ومنعت المصلين من دخوله بحجة تأمين احتفال المستوطنين بـ”عيد الغفران”.

في نفس الوقت صرح عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد سعيد التميمي لوكالة الأنباء الرسمية وفا أن الاحتلال يعمل على تهويد الحرم في تحد لمشاعر العرب والمسلمين، ومساس خطير بحرية العبادة التي كفلتها الشرائع السماوية ومواثيق حقوق الإنسان والاتفاقيات الدولية.

كما قال وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسام أبو الرب اليوم الأربعاء إن الوزارة تشجب ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي في الحرم الإبراهيمي من إغلاقات متواصلة ومنع لرفع الأذان، وطرد موظفيها من المسجد، مؤكداً أن هذا العمل هو اعتداء صارخ وتعد خطير على الحرم الإبراهيمي الشريف وسعي للسيطرة الكاملة عليه.

ودعا أبو الرب المؤسسات الدولية لإيقاف الاحتلال عن انتهاك حرمات المسجد، الذي يعتبر وقفاً اسلامياً خالصاً لا يحق لغير المسلمين الصلاة فيه، حسب قوله.

اقرأ أيضاً: سلطات الاحتلال تغلق أروقة الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية

Exit mobile version