غانتس: لا مفاوضات مع الفلسطينيين طالما أنهم منقسمون بين الضفة وغزة

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

صرح وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي بني غانتس أنه لا توجد نية لدى حكومة الاحتلال بالتوصل إلى اتفاق مع الفلسطينيين.

وقال غانتس في حوار مع مجلة فورين بوليسي الأمريكية ” لا يوجد احتمال لإجراء مفاوضات حقيقية طالما أن الفلسطينيين منقسمون بين الضفة الغربية وقطاع غزة، الذي تسيطر عليه حركة حماس”.

وتابع: “أبو مازن لم ينجح في إثبات إلى أي مدى هو قادر على اتخاذ قرارات تاريخية، فهو لا يزال يحلم بالعودة إلى خطوط 1967 وهذا لن يحدث، وهو ملزم بأن يدرك أننا هنا كي نبقى ولن نُخلي مستوطنات”.

وفي حديثه عن الملف الايراني قال غانتس إن بلاده تستعد للتعايش مع اتفاق نووي جديد مع إيران، مشيراً إلى استخدام القوة العسكرية ضد طهران في حال فشلت المحادثات.

وأردف وزير جيش الاحتلال: “يجب أن تكون هناك خطة بديلة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية أيضًا في حال عدم التزام إيران”.

في السياق كانت وزارة الداخلية لدى الاحتلال الإسرائيلي صرحت أمس الثلاثاء، أن رئيس الحكومة نفتالي بينيت لن يلتقي برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، ولا يوجد أي نية من هذا القبيل مستقبلاً.

وقالت وزيرة داخلية الاحتلال، آييلت شاكيد، في خطاب ألقته خلال مؤتمر نظمته “جامعة رايخمن” بالتزامن مع ذكرى مرور 28 عاماً على توقيع اتفاقية أوسلو التي صادفت أمس الإثنين.

وتابعت شاكيد: “أبو مازن يحول الأموال إلى الإرهابيين وهو ليس شريكاً”، مضيفة حول التوترات الأمنية أن حكومتها تلقت “إرثاً صعباً للغاية في الملف الإيراني، وأيضا على الجبهة الشمالية مع حزب الله، وفي غزة، اتضح أن حماس لم ترتدع بما فيه الكفاية حتى بعد عملية حارس الأسوار”.

وحول التصعيد المتواصل على جبهة غزة، قالت: “حماس لم ترتدع ونعتقد أنه من الضروري أن تكون هناك مواجهة، لكن سيكون ذلك بحسب التوقيت المناسب الذي تختاره إسرائيل”.