الغرفة التجارية تستلم قرابة 732 تصريحاً جديداً لتجّار قطاع غزة

غزة _ مصدر الإخبارية

كشفت الغرفة التجارية الصناعية في المحافظات الجنوبية (قطاع غزة)، مساء اليوم الثلاثاء، عن استلامها قرابة 732 تصريحاً جديداً لتجار قطاع غزة.

وأكدت الغرفة التجارية الصناعية استلام عدد 732 تصريحا من وزارة الشؤون المدنية من أصل 1100 لكافة مؤسسات القطاع الخاص لتجار تقدموا بطلبات تجديد لتصاريحهم وتم فرز وتوزيع التصاريح حسب الغرف التجارية والمؤسسات.

وقالت الغرف التجارية الصناعية أنه تم فرز وتوزيع التصاريح حسب الغرف التجارية كالتالي:

  • 249 غرفة تجارة وصناعة محافظة غزة
  • 170 غرفة تجارة وصناعة محافظة الشمال
  • 142 غرفة تجارة وصناعة محافظة الوسطى
  • 128 غرفة تجارة وصناعة محافظة خانيونس
  • 43 غرفة تجارة وصناعة محافظة رفح

وأضافت الغرف التجارية الصناعية أن مؤسسات القطاع الخاص استلمت باقي التصاريح الواردة بعد فرزها وتسجيلها، داعية التجار ممن لهم تصاريح صادرة الحضور إلى مقرات الغرف التجارية في كافة المحافظات لاستلام التصاريح الخاصة بهم.

بدوره أكد مسؤول الاعلام في غرفة تجارة وصناعة غزة ماهر الطباع في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية، وصول دفعة من التصاريح الجديدة لتجار غزة جاري العمل على فرزها.

وقالت مصادر أخرى لمصدر، إن دفعات أخرى من التصاريح متوقع وصولها هذا الأسبوع كانت قدر أرسلتها الغرف التجارية ومؤسسات القطاع الخاص للشؤون المدنية.

وأضافت المصادر، أن القطاع الخاص طالب مؤخراً الاحتلال الإسرائيلي بإصدار تصاريح تحت بند عامل، كون غالبية الذين يحملون التصاريح التجارية هم من العمال، ولا يتمتعون بأي حقوق كونهم يحملون صفة تاجر.