احتجاجات في غزة على تأخر صرف مستحقات الشؤون الاجتماعية غداً

رؤى قنن _ مصدر الإخبارية

أطلق المتضررون من تأخر صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية بغزة، مساء اليوم، دعوة للاحتجاج صباح غدٍ الأربعاء أمام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية بغزة.

وجاءت دعوة المتضررين من تأخر صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية، التي تابعتها مصدر الإخبارية, بعد توقف صرف مخصصاتهم منذ أكثر من خمسة أشهر.

وتلقى مستفيدو الشؤون الاجتماعية آخر دفعة مطلع مايو الماضي، بمبلغ مقطوع قدر ب 700شيكل لكل أسرة.

وأكدت وزارة التنمية الاجتماعية، أنه وبدعم من 265 مؤسسة مانحة دولية ومحلية، تم صرف165 مليون شيكل لصالح الأسر الفقيرة والمتضررة من العدوان الإسرائيلي الأخير في قطاع غزة.

وأوضح وزير التنمية الاجتماعية، د. أحمد مجدلاني، تصريح صحفي، أن الوزارة قدمت رزمة من المساعدات النقدية والعينية والغذائية بالشراكة والتنسيق مع منظمات الأمم المتحدة وبالتعاون مع العديد من الشركاء المحليين والدوليين في القطاع خلال وبعد العدوان الأخيرة على شعبنا في قطاع غزة.

وأعلنت وزارة التنمية الاجتماعية في رام الله، عن موعد صرف أول دفعة من مخصصات الشؤون الاجتماعية لعام 2021، بتاريخ 9 أيار/مايو الماضي.

وأفادت الوزارة في تصريح صحفي، بأن هذه الدفعة هي الأولى التي تم صرفها للعام 2021، من أصل 4 دفعات، خلافاً لما كان معمولاً به في السنوات الماضية، حيث كانت تُصرف 3 دفعات.

وأشارت إلى أنه يستفيد من مخصصات الشؤون الاجتماعية في الضفة الغربية وقطاع غزة، نحو 118 ألف أسرة فقيرة، منها 81 ألف أسرة في القطاع، من الأُسَر التي تقع تحت خطّ الفقر الشديد، والأشخاص أصحاب الإعاقات، ومُسنّنين وذوي أمراض مُزمنة.