البحث أسرى جلبوع

تحذيرات من التعتيم على الوضع الصحي لأسرى جلبوع المُعاد اعتقالهم

رام الله – مصدر الإخبارية

حذرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم الثلاثاء، من تعمد سلطات الاحتلال الإسرائيلي التعتيم على الوضع الصحي لأسرى “جلبوع” الأربعة الذين أعيد اعتقالهم بعد انتزاعهم الحرية في السادس من الشهر الجاري.

بدوره قال رئيس الهيئة اللواء قدري أبو بكر إن “كافة الأنباء التي تردنا عن أوضاع الأسرى الأربعة نعرفها من خلال الإعلام الإسرائيلي فقط، ويرفض الاحتلال زيارة المحامين لهم، أو إطلاعنا على أوضاعهم الصحية”.

وبيّن أبو بكر إلى أن سلطات الاحتلال أبلغتهم أنها ستعقد جلسة محاكمة لهؤلاء الأسرى في التاسع عشر من الشهر الجاري، ومن خلالها يمكنكم معرفة وضعهم الصحي، لافتاً إلى أن الهيئة أوكلت مهمة الدفاع عن الأسرى الأربعة لستة محامين.

وفي وقت سابق أعادت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقال أربعة من أسرى جلبوع الذين انتزعوا حريتهم وهم: زكريا الزبيدي، ومحمود ومحمد العارضة، ويعقوب قادري.

فيما تواصل قوات وشرطة الاحتلال البحث عن الأسيرين مناضل نفيعات وأيهم كمامجي وسط عمليات تمشيط وتفتيش واسعة في الأراضي المحتلة.

على صعيد ذي صلة قالت هيئة شؤون الأسرى أمس الاثنين إنه “وفي ظل الهجمة المسعورة التي تقودها المستويات السياسية العليا في إسرائيل وإدارة سجونها تجاه الأسرى في كافة المعتقلات، وازدياد وتيرتها خلال الأيام القليلة الماضية بعد تحرير 6 أسرى أنفسهم من سجن “جلبوع”، وإعادة اعتقال أربعة منهم تحت التعذيب والتنكيل، قررت الحركة الأسيرة الدفاع عن حقها وكرامتها في الحياة والحرية من خلال الشروع بإضراب مفتوح عن الطعام على شكل دفعات بدءاً من الجمعة المقبلة تحت شعار “معركة الدفاع عن الحق”.

وأوضحت الهيئة أن الدفعة الأولى من الإضراب ستضم 1380 أسيراً من عدة سجون، حيث سيشرع بالإضراب 400 أسير من سجن “ريمون” و300 من سجن “عوفر” و200 من سجن “نفحة” و200 أسير من سجن “مجيدو” و100 من سجن “جلبوع”، و80 أسيراً من سجن “ايشل”، و50 من سجن “شطة”، و50 أسيراً من سجن “هداريم”.

Exit mobile version