الخطة الأضخم الكابينت الإسرائيلي مسيرة الأعلام

“إسرائيل” ترفع حالة التأهب و الكابينت يبحث اليوم التوتر في الخليج

الأراضي المحتلةمصدر الإخبارية

يجتمع المجلس الأمني الإسرائيلي المصغر، الكابينت ، عند الساعة الثانية بعد ظهر اليوم الأربعاء، لبحث التوتر في الخليج، عقب القصف الإيراني على قاعدة “عين الأسد” الأمريكية في العراق.

وذكرت القناة “12” العبرية أن اجتماع  الكابينت سيشمل تدارسًا لأبعاد اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، بالإضافة لمناقشة فرص إبرام التفاهمات مع المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

في سياق متصل رفع جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الأربعاء، حالة الاستنفار لدى سلاح الجو وبطاريات اعتراض الصواريخ، نتيجة الوضع الأمني في المنطقة.

وأطلقت إيران، فجر اليوم، عشرات الصواريخ الباليستية على قاعدتي عين الأسد وأربيل، اللتين تستضيفان قوات أمريكية، بالعراق، ردا على اغتيال قاسم سليماني قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني.

وكانت الجبهة الداخلية الإسرائيلية أصدرت، مساء يوم الثلاثاء،ع فيديو يتضمن تعليمات للمستوطنين حول كيفية التصرف خلال إطلاق الصواريخ، داعية لتجهيز الملاجئ داخل البيوت.

وفي سياق متصل قال الحرس الثوري الإيراني في بيان نُشر عقب استهداف قواعد أمريكية في العراق الليلة الماضية أنه: “لا نعتبر الكيان الصهيوني بأي شكل من الاشكال منفصلاً عن النظام الامريكي المجرم”.

وفي وقت سابق، تم رفع حالة التأهب في السفارات والقنصليات الإسرائيلية في العالم إلى مستوى واحد قبل أعلى درجة تأهب.

وناقش ( الكابينت) يوم الاثنين الماضي، العواقب المحتملة لاغتيال المسؤول الإيراني قاسم سليماني، ووقتها طالب نتنياهو من وزراء الحكومة، ألا يعقبوا في وسائل الإعلام حول عملية الاغتيال.

ومع ذلك، فقد عاد وكرر هو نفسه، خلال اجتماع الحكومة، أن “سليماني تسبب بمقتل الكثير من المواطنين الأميركيين والأبرياء، خلال العقود القليلة الماضية، وحتى في هذه الأيام”.

وقال: أريد التوضيح مرة أخرى، “إسرائيل” تقف بشكل مطلق إلى جانب الولايات المتحدة في حربها العادلة من أجل الأمن والسلام والدفاع عن النفس”.

Exit mobile version