انتهاكات الاحتلال: إصابات خلال مسيرة دعم للأسرى بنابلس ونصب حاجز ببيت لحم

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

أعلنت مصادر طبية عن إصابة 10 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، مساء اليوم الإثنين، جراء قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة سلمية توجهت نحو حاجز حوارة جنوب نابلس، دعماً للأسرى في سجون الاحتلال.

بدوره قال مدير الإسعاف والطوارئ في جمعية الهلال الأحمر في نابلس أحمد جبريل إن 10 مواطنين أصيبوا بالرصاص “المطاطي” في أنحاء متفرقة من الجسد، بينهم صحفي وسيدة، نقل اثنان منهم إلى المستشفى، إضافة لإصابة أكثر من عشرين آخرين بالاختناق بالغاز المسيل للدموع.

وكانت المسيرة نظمت بدعوة من اللجنة الوطنية لدعم الأسرى في محافظة نابلس، إسناداً للأسرى، وضد سياسة العقاب الجماعي بحقهم من قبل إدارة سجون الاحتلال، وحمل المشاركون فيها العلم الفلسطيني، ورددوا هتافات تحيي صمود الأسرى.

اقرأ أيضاً: إصابة شاب برصاص الاحتلال بزعم تنفيذه عملية طعن بالقدس المحتلة

على صعيد ذي صلة نصبت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الإثنين، حاجزاً جنوب بيت لحم.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال نصبت حاجزاً عسكرياً على المدخل الغربي لبلدة بيت فجار جنوب بيت لحم وفتشت مركبات المواطنين ودققت في هوياتهم.

وأطلقت قوات الاحتلال النار، صباح اليوم، على الشاب محمد كمال ثوابتة (27 عاماً) من البلدة قرب مفترق “عصيون”، جنوب بيت لحم.

وتواصل قوات الاحتلال انتهاكاتها في مدن الضفة والداخل المحتل وتعتقل الشباب والكبار والنساء والأطفال، وتستهدف المسيرات السلمية وتفتش المنازل وتعيث الخراب فيها.