هوروفيتش: نعزز التعاون مع السلطة الفلسطينية لتقويتها ولا مصلحة لنا في التصعيد

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

زعمت وزارة الصحة الإسرائيلية أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تبذل جهوداً لتقوية السلطة الفلسطينية.

وقال وزير الصحة الإسرائيلي نيتسان هوروفيتش لإذاعة جيش الاحتلال: “الحكومة بالتأكيد تعزز التعاون المدني والاقتصادي والأمني ​​مع السلطة الفلسطينية من أجل تقويتها”.

وعبّر هوروفيتش عن أمله بألا يكون هناك تصعيد، مضيفاً: “ليس لدينا مصلحة في ذلك”، وفق قوله.

وكان الرئيس محمود عباس ووزير جيش الاحتلال بيني غانتس اجتمعا في وقت سابق بمقر الرئاسة الفلسطينية في مدينة رام الله، حيث قالت وزارة أمن الاحتلال في بيان إن “غانتس ناقش مع عباس مجموعة من القضايا الأمنية والسياسية والمدنية والاقتصادية، واتفق الاثنان على الاستمرار في التواصل بشأن مختلف القضايا المثارة”.

ووفقاً للبيان فإن غانتس بحث مع عبّاس “إعادة تشكيل الواقع الأمني ​​والمدني والاقتصادي في الضفة الغربية وقطاع غزة”، وذكر البيان أن “غانتس أخبر عبّاس إن “إسرائيل” مستعدة لسلسلة من الإجراءات التي من شأنها تعزيز اقتصاد السلطة الفلسطينية”.

وتابع بيان الاحتلال أن “اللقاء عقد بمشاركة منسق أعمال حكومة الاحتلال في المناطق المحتلة، غسان عليان، عن الجانب “الإسرائيلي”، وكل من الشيخ ورئيس جهاز المخابرات الفلسطينية، اللواء ماجد فرج”.

كما أعلن غانتس في وقت سابق عن اتفاقه بمنح السلطة قرضاً بمبلغ (500) مليون شيكل, على أن يتم سداده اعتباراً من منتصف العام القادم من أموال الضرائب الفلسطينية التي تقتصها حكومة الاحتلال.