غزة على رأسها.. أبرز الملفات التي يناقشها لقاء السيسي وبينيت

وكالات – مصدر الإخبارية

في وقت من المقرر أن يلتقي فيه الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، برئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي نفتالى بينيت، في مدينة شرم الشيخ، اليوم الاثنين، كشفت مصادر مطلعة عن أهم الملفات التي سيناقشها اللقاء.

وقالت الرئاسة المصرية في بيان إن اللقاء المرتقب يبحث سبل وجهود إعادة إحياء عملية السلام، فضلاً عن مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية، وعدد من الموضوعات الثنائية بين الجانبين في مختلف المجالات.

كما كشف دبلوماسيون ومراقبون، أن لقاء السيسي وبينيت سيركز بالأساس على جملة من الملفات، على رأسها دفع جميع الأطراف لاستئناف مباحثات السلام، وتثبيت التهدئة في قطاع غزة، إلى جانب بدء إعادة إعمار القطاع، وعدد من ملفات التعاون الثنائية من بينها التعاون في مجال الغاز.

وقال مساعد وزير الخارجية المصري السابق، حسين هريدي إن زيارة بينيت إلى القاهرة “تأتي في إطار تحركات مصرية واسعة للتعامل مع الأوضاع في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية، وبحث سبل استئناف مباحثات السلام بين الإسرائيليين والفلسطينيين”.

وتابع هريدي أن هذه الزيارة تأتي أيضاً “بعد القمة المصرية الأردنية الفلسطينية من جانب، وزيارة رئيس الوزراء الإسرائيلي للولايات المتحدة منذ أسبوعين ولقائه مع الرئيس الأمريكي جو بايدن، والاتفاق على تحسين الظروف الاقتصادية والمعيشية للشعب الفلسطيني، واستكشاف سبل استئناف محادثات السلام”، بحسب ما ذكر موقع سكاي نيوز عربية.

وأشارت تقارير في وقت سابق، اليوم، أن طائرة تابعة لشركة “إل عال” الإسرائيلية اقلعت من مطار بن غوريون قرب “تل أبيب” وتوجهت إلى شرم الشيخ، وفي موازاة ذلك أقلعت طائرة تابعة للحكومة البحرينية من المنامة، وتوقفت في دبي، ثم توجهت إلى شرم الشيخ، من دون تفاصيل أخرى.