سجون الاحتلال - الحركة الأسيرة

مصلحة سجون الاحتلال تزعم إحباط 300 محاولة هروب لأسرى فلسطينيين

الأراضي المحتلة – مصدر الإخبارية

زعمت مفوضة سجون الاحتلال الإسرائيلي، كاتي بيري، أن مصلحة السجون أحبطت 300 محاولة هروب لأسرى فلسطينيين في العقد الأخير.

جاء ذلك خلال اجتماع للجنة الأمن الداخلي التابعة للكنيست، اليوم الإثنين، حول هروب الاسرى الستة من سجن الجلبوع، يوم الإثنين الماضي.

وقالت بيري إن “تهديد الهروب هو الأول وهو على أجندتنا جميعا. وإلى جانب الحدث (فرار الأسرى من الجلبوع) تم إحباط 300 محاولة هروب ونية بالهروب من السجون خلال العقد الأخير”.

وتابعت: “منذ يوم الحدث اتخذت عدة إجراءات من أجل تحقيق سيطرة مرة أخرى، ومنع عمليات تقليد وزيادة الردع. وشكلّت فريقا يعمل منذ يوم الحدث مع أشخاص مهنيين ومهندسين بهدف الانتقال من زنزانة إلى أخرى في السجون، وفحص مبناها الهندسي، ومشاهدة الخرائط وما هو موجود تحت الارض”.

وتابعت بيري أنه “جرى فحص التعاون داخل السجن وسيتم فحص موضوع الحارسة التي نامت. وليس عملا مسؤولا تزويدكم بنصف المعلومات”.

في نفس الوقت قال المفتش العام للشرطة، يعقوب شبتاي، خلال الاجتماع، إن “تهديدات الداخل في إسرائيل ليست أقل أهمية وليست أقل خطراً ونتحدث عن تهديد الأمن الداخلي بأعمال شغب وعدم مساواة والشروخ الموجودة”. واستعرض شبتاي شرائح توضيحية، كُتب فيها “أعمال شغب في أعقاب انعدام مساواة وزيادة الشروخ في المجتمع”.

وتواصل سلطات الاحتلال البحث عن اثنين من الأسرى الذسن تمكنوا من تحرير أنفسهم من سجن جلبوع وهما مناضل نفيعات وأيهم كمامجي.

اقرأ أيضاً: محكمة الاحتلال ترفض استئناف محامي الأسرى الأربعة وتمنعهم من لقائهم

Exit mobile version