الرئيس السيسي يلتقي رئيس وزراء الاحتلال نفتالي بينيت اليوم في شرم الشيخ

القاهرة – مصدر الإخبارية

من المقرر أن يلتقي الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، في شرم الشيخ اليوم، الإثنين، برئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، نفتالي بينيت.

جاء في بيان صادر عن المتحدث الرسمي للرئاسة المصرية أنه “يلتقي السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالى بينيت”.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن “اللقاء المقرر عقده بمدينة شرم الشيخ من المنتظر أن يتناول التباحث حول عدد من الموضوعات الثنائية بين الجانبين في مختلف المجالات، وكذلك سبل وجهود اعادة احياء عملية السلام، فضلاً عن مستجدات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية”.

وأشارت تقارير في وقت سابق، اليوم، أن طائرة تابعة لشركة “إل عال” الإسرائيلية اقلعت من مطار بن غوريون قرب “تل أبيب” وتوجهت إلى شرم الشيخ، وفي موازاة ذلك أقلعت طائرة تابعة للحكومة البحرينية من المنامة، وتوقفت في دبي، ثم توجهت إلى شرم الشيخ، من دون تفاصيل أخرى.

وكانت الرقابة الإسرائيلية قد فرضت حظر نشر عن اللقاء من توضيح أسباب ذلك، لكن وسائل إعلام مصرية أكدت انعقاد اللقاء لاحقا اليوم، استنادا إلى بيان الرئاسة المصرية.

وكانت الإذاعة عبرية قالت في وقت سابق إن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي يستقبل رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، في شرم الشيخ الأسبوع المقبل.

كما تأتي الزيارة بعد قمة ثلاثية؛ فلسطينية ومصرية وأردنية، عقدت في العاصمة المصرية القاهرة، وتركزت على الملف الفلسطيني-الإسرائيلي.

وستكون هذه الزيارة الخارجية الثانية لرئيس الوزراء الإسرائيلي، بعد زيارته للولايات المتحدة الأمريكية الأسبوع الماضي، ولقائه الرئيس الأمريكي جو بايدن.

أضافت: “هذه الزيارة الأولى من نوعها لرئيس وزراء إسرائيلي لمصر، منذ أكثر من عشر سنوات”.

وتابعت أن الزيارة “تستهدف الزيارة، التمهيد لاستئناف المفاوضات المباشرة بين الفلسطينيّين والإسرائيليّين خلال الفترة المقبلة”،

وجرى الإعلان عن لقاء السيسي وبينيت لأول مرة، خلال زيارة قام بها مدير المخابرات العامة المصري اللواء عباس كامل إلى “إسرائيل” مؤخرا.