بدء صرف المنحة القطرية 100 دولار عبر 300 نقطة باي بال عبر هذه الآلية

صلاح أبوحنيدق -مصدر الإخبارية:

كشفت مصادر فلسطينية مطلعة اليوم الاثنين أن صرف المنحة القطرية للأسر الفقيرة 100 دولار سيتم عبر 300 نقطة باي بال منتشرة في محافظات قطاع غزة.

وقالت المصادر في تصريح لشبكة مصدر الإخبارية، إن عملية الصرف ستتزامن مع وصول أكواد للمستفيدين من المنحة ومكان استلام المبلغ المالي والنقاط القريبة من كل شخص وفقاً للتوزيع الجغرافي ( المنطقة التي يسكن بها).

وأضافت المصادر، أنه من المفترض أن تصل رسائل للمستفيدين اليوم الأثنين تمهيداً لبدء الصرف في ساعات المساء مع العلم أن بعض النقاط أعلنت على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي نيتها صرف المبالغ من خلالها.

وأشارت المصادر إلى أن عمليات الصرف ستتم على مدار أسبوع كامل حيث خضع التجار المديرون لنقاط باي بال لدورات تهيئهم للصرف بسلاسة.

وأعلنت الأمم المتحدة، الأحد، بدء صرف مساعدات مالية على الأسر الفقيرة في قطاع غزة، بتمويل قطري.

وذكر مكتب المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط “أونسكو” في تغريدة عبر تويتر، أنّ “توزيع المساعدات المالية على العائلات الفقيرة بقطاع غزة سيبدأ يوم غدٍ الاثنين”.

وأضاف أنّ “هذه المساعدات تأتي ضمن برنامج الأمم المتحدة للمساعدات النقدية الإنسانية لقطاع غزة بدعم قطري”.

وتأتي عملية الصرف لمئة ألف أسرة فقيرة للمنحة القطرية بعد انقطاع دام لأربعة أشهر بعد رفض الاحتلال الإسرائيلي تمرير أموال المنحة بالطريقة القديمة من خلال الحقائق واشترط دخولها عبر الأمم المتحدة والسلطة الفلسطينية.